أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 22 يناير 2016

الحديث الإماراتي يذهب لأيام الشارقة المسرحية بـ"شيطان البحر" / احمد الماجد

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

ضمن استعداداتها للمشاركة في مهرجان أيام الشارقة المسرحية في آذار 2016، بدأت فرقة المسرح الحديث بالشارقة تمارينها على النص المسرحي "شيطان البحر" ، كتبه الفنان مرعي الحليان عن رواية "اللؤلؤة" للكاتب الأمريكي الشهير جون شتاينبك  والحائز على جائزة نوبل للآداب 1962. 

وكلفت إدارة الفرقة الفنان الإماراتي أحمد الانصاري بمهمة إخراج العرض، حيث وقع اختياره على قائمة من الفنانين ضمّت كلا من: إبراهيم سالم وحميد فارس ومحمد جمعة وفيصل علي وأحمد ناصر وسلطان بن دافون وذيب داؤود وباسل التميمي وخالد الروسي، وحميد عبدالله، وكذلك الفنانات رانيا العلي ودلال الياسر وعبير، ليتشكل بهم الفريق الذي سيقوده الأنصاري تحت راية المسرح الحديث نحو المنافسة على جوائز المهرجان.
وفي هذا الصدد صرح مدير الفرقة ومؤلف العمل الفنان مرعي الحليان قائلاً: "نجتهد في المسرح الحديث إلى إعادة الفرقة عبر "شيطان البحر" إلى منصات المنافسة والجوائز، حيث رصدنا لهذا العمل في اجتماع الفرقة الأخير ميزانية ضخمة ووفرنا له كل السبل والوسائل التي تضمن تقديم عرض يحظى بالقبول والاستحسان ويحافظ على تاريخ الفرقة العريض من الإنجازات".
بينما أشار الأنصاري إلى أهمية هذه المشاركة بقوله: " لديّ الكثير من التجارب السابقة الناجحة كمخرج مع المسرح الحديث، وهذا العمل أتمنى أن يشكل إضافة نوعية لي وللفرقة، باعتمادنا على نص مسرحي متماسك يحوي في خطابه طروحات إجتماعية عميقة ومهمة".
يشار إلى أن آخر أعمال المسرح الحديث في مهرجان أيام الشارقة المسرحية كانت في العام 2014 بمسرحية "مكبث" التي أعدها عن شكسبير، أحمد الماجد وأخرجها الفنان إبراهيم سالم.

الشارقة 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption