مجلة الفنون المسرحية
الفنان المسرحي حيدر كامل : في الوقت الحاضر المسرح المدرسي لايلبي الطموح ويحتاج الى وضع منهاج يتم تدريسه في المدارس
حاوره : الفنان محسن النصار
فنان موهوب في التمثيل والإخراج المسرحي، أسهم في تنشيط حركة النشاط المسرحي في المسرح المدرسي تربية الكرخ الثالثة واستطاع أن يبرز حضوره الناجح بأخراجه مسرحية " هذيان الذاكرة " تأليف عزت مانع وتم اختيارها لتمثيل تربيات بغداد في المهرجان السابع لفرق التربية الذي أقيم في البصرة ويعمل مشرف فني في النشاط المدرسي وحاصل على شهاده الدبلوم والبكلوريوس من معهد وكلية الفنون الجميلة قسم الفنون المسرحيه . كان لنا معها هذا الحوار :
- كيف كانت بدايتك مع المسرح؟
- - كانت بدايتي مع المسرح أكاديمياً، حيث درست في معهد الفنون الجميلة بغداد وبعد تخرجي في عام 2003|2004 وقد أضاف لي المعهد الكثير حيث سنحت لي الفرصة في اكمال دراستي في كلية الفنون الجميلة قسم المسرح عام 2009 ومن ذلك الحين وإلى اللحظة، لم أفارق خشبة المسرح ..
- ماهي ابرز المسرحيات التي شاركت فيها كمخرج وممثل وكان لها وقع قي نفسك؟
- اخرجت مسرحية هذيان الذاكرة تأليف عزت مانع ومسرحية الغد يأتي متأخرا تأليف محمد كاظم محمد وعملت كممثل الكثير من الاعمال منها دراماالاشعوروالحب والفزع واشتركت في مسرحيه الجنه تفتح ابوابها متاخره
ومسرحيه برادالموتى ومسرحيه كالا كولا وشاركت في مسرحيه حياتك الباقيه وممثلا في مسرحيه قيامة النار وممثلا في اوبريت الملكه السومريه .
- ماهو رأيك بالمسرح المدرسي ؟
المسرح المدرسي أعتبرة النشاط المتميز الذي يطور الطلبة ويسقل مواهبهم ,المسرح المدرسي هو لون من ألوان المسرح التربوي والذي يكشف الطاقات والمواهب عندالتلاميذ اي مسرح الطفل يفعل وينمي قدرات التلاميذالعقليه والفكريه والحركيه ويزرع الثقه والملائمه لدى التلاميذفي المناهج العلميه والفنيه .
- هل المسرح المدرسي يلبي الطموح في الوقت الحاضر ؟
- في الوقت الحاضر المسرح المدرسي لايلبي الطموح ويحتاج الى وضع منهاج يتم تدريسه في المدارس حتى يصل التلاميذ الى الابداع والفن والجمال من الناحيه العمليه والنظريه ليصل التلاميذ الى الارتقاء والطموع االعالي , مما يؤدي الى الأرتقاء بالمسرح المدرسي نحو الحالة المؤثرة التي تعكس الواقع في كل جوانبه بل المرأة الحقيقيه .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق