تصنيفات مسرحية

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

منتسبو ناشئة الشارقة يتعلمون أساسيات لغة الإشارة

مجلة الفنون المسرحية


منتسبو ناشئة الشارقة يتعلمون أساسيات لغة الإشارة


انطلاقاً من سعيها إلى تدريب منتسبيها على مهارات التواصل مع ذوي الإعاقة السمعية، لتشجيعهم على التعبير عن حاجاتهم، نظمت "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجاً افتراضياً بعنوان "لنتواصل بلغة الإشارة"، استمر خمسة أيام عبر منصة "زوم".
ضم البرنامج الذي قدمه محمود عوجان مترجم لغة إشارية معتمد من الاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم، مجموعة من ورش العمل التفاعلية التي ركزت على تعريف المشاركين بقواعد لغة الإشارة الإماراتية والفرق بينها وبين لغة الإشارة العربية، من حيث ثقافة الصم بالمجتمع الإماراتي.

وتعرف المنتسبون إلى أساسيات التواصل بلغة الإشارة، وطرق التواصل مع الصم، ومهارات استخدام تهجئة الأصابع بطريقة صحيحة، إضافة إلى تعلم بعض الاستراتيجيات الخاصة بالترجمة للصم، واطلعوا على مختلف أبواب وفصول المعجم الإشاري الإماراتي.


وتعلم المنتسبون الحروف الأبجدية بلغة الإشارة، والأرقام، وأداء التحية، والألوان، وإمارات الدولة وأبرز معالمها السياحية، إضافة إلى الوظائف والصفات والأفعال الشائعة، وقاموا بإجراء تطبيق عملي لمهاراتهم المكتسبة في الورشة من خلال الترجمة الإشارية.



-انتهى-

عن ناشئة الشارقة

تعتبر ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مؤسسة شبابية تركز على الإبداع والابتكار والاكتشاف المبكر لمواهب الناشئة في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً والعمل على رعايتها بشكل مستمر، وتهيئة البيئة الجاذبة للشباب لممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها الثمانية المنتشرة في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وتزودهم بالخبرات التي تنمي حسهم الوطني وتساعدهم على القيام بأدوارهم للنهوض والارتقاء بالمجتمع الإماراتي، وأبواب الانتساب إليها مفتوحة دائماً على مدار العام من خلال موقعها الإلكتروني WWW.Shjyouth.ae، لتكتشف مواهب الناشئة وتطور مهاراتهم وقدراتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق