أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 21 مايو 2015

افتتاح الدورة الثالثة 2015 للمهرجان العربي لمسرح الطفل على مسرح الدسمة بالكويت

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني
الليلة.. افتتاح الدورة الثالثة 2015 للمهرجان العربي لمسرح الطفل على مسرح الدسمة بالكويت
برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح تقام الدورة الثالثة للمهرجان العربي لمسرح الطفل والتي بدأت فعالياتها مساء اليوم.
وقد أكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي على أهمية إقامة الدورة الثالثة للمهرجان العربي لمسرح الطفل خلال الفترة (20 – 30) مايو 2015 في إطلاع الجمهور في الكويت على التجارب المسرحية العربية والمحلية في مجال مسرح الطفل، والذي حقق نجاحا متميزا في الدورتين الماضيتين.
وأشار العسعوسي إلى أن حفل الافتتاح سيقوم بإخراجه الفنان محمد الحملي بأسلوب فني يتناسب مع هذا المهرجان المتميز.
كما  أشاد حمد الرقعي مدير المهرجان بالمشاركة الفاعلة والمتزايدة من الفرق المحلية في الكويت مما حدا بإدارة المهرجان إلى اختيار 4 عروض مسرحية محلية اختيرت من بين 9 عروض تقدمت للمشاركة في المهرجان.
كما دعا الرقعي الفنانين الشباب والفرق المسرحية الأهلية والخاصة إلى متابعة وحضور أنشطة المهرجان للاستفادة من وجود العروض العربية المتميزة، والأساتذة المختصين في مجالات مسرح الطفل.
ويتضمن المهرجان 4 عروض محلية و4 عروض عربية من تونس ومصر ومملكة البحرين والعراق، بالإضافة إلى استضافة عدد من الشخصيات المسرحية العربية المتخصصة في مسرح الطفل في مختلف البلاد العربية.
وقد أقيم حفل الافتتاح على مسرح الدسمة اليوم الأربعاء 20 الحالي في الثامنة مساء وتقام العروض يوميا على مسرحي الدسمة والتحرير بكيفان.
كما يستضيف المهرجان عرضا مسرحيا موازيا خارج المسابقة من لبنان الشقيق، علما بأن حفل الختام يقام في الثامنة من مساء السبت 30 مايو على مسرح الدسمة.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption