أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأحد، 25 أكتوبر 2015

فرقة مسرح الشارقة تعرض مسرحية " لا تقصص رؤياك " في المسرح البلدي بتونس العاصمة

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

 عرضت فرقة مسرح الشارقة مسرحية " لا تقصص رؤياك " في مهرجان ايام قرطاج المسرحية في المسرح البلدي بتونس العاصمة.

المسرحية للكاتب اسماعيل عبد الله امين عام الهيئة العربية للمسرح ومن اخراج محمد العامري.

ويأتي هذا العرض الذي اقبل عليه الجمهور التونسي في اطار الدورة السابعة عشرة لمهرجان ايام قرطاج المسرحية .. وبعد مشاركة ناجحة للمسرحية ضمن فعاليات مهرجان أيام الشارقة المسرحية 2015 وحصولها على 10 جوائز من ضمنها جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل.

واقبل الجمهور التونسي بكثافة على مشاهدة هذا العرض الذي سبقته انباء نجاحاته السابقة في المسرح البلدي بالعاصمة وهو فضاء تاريخي مسرحي عريق تعرض فيه ابرز واهم الاعمال المشاركة في الدورة حيث يعد العرض في المسرح البلدي في حد ذاته تتويجا لاي عمل مسرحي.

وتبدأ المسرحية بعبارة " اقصص رؤياك " التي تتردد بين الحين والآخر لتكون بمثابة إشارة انطلاق صراع يعيشه الزوج "منار" المستيقظ لتوه من سبات عميق وسط عالم غريب مع نفسه ومع محيطه في حين تخاطبه زوجته المكلومة بنبرة توسل بأن لا يقص رؤياه والعرافة التي تظل تلح عليه "اقصص رؤياك" وكأن هذه الرؤيا ستكون محطة فاصلة لها تأثير عميق في مستقبل العالم المتقلب الذي ينتمي اليه الزوجان هذا العالم الذي يرمز الى عالمنا العربي بكل اشكالياته المعاصرة ..لتتطور احداث المسرحية في اطار درامي يعري واقع هذا العالم العربي ويسخر منه.

وعرضت مسرحية " لا تقصص رؤياك " ضمن 70 عرضا مسرحيا عربيا ودوليا من عدة دول منها تونس والامارات ومصر والعراق والأردن وسوريا والكويت وقطر والسودان وفلسطين ولبنان وليبيا والجزائر والمغرب.. كما تشارك في هذه الدورة أيضا دول البنين والكونجو وساحل العاج وبلجيكا وفرنسا وروسيا واليابان.

وينتظر ان تختتم ايام قرطاج المسرحية مساء اليوم حيث يتواصل حجب المسابقات والجوائز في هذه الدورة كما في سابقتها.


وام

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption