أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

مسرح جامعة جازان يحقق جائزة «حقوق الإنسان» بمهرجان طنجة الدولي‎

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

حقق نادي المسرح بجامعة جازان جائزتان هما جائزة أفضل ممثل لفئة الذكور وحصل عليها طالب امتياز طب الأسنان أحمد يعقوب والجائزة الثانية هي جائزة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لكون مسرحية «ثلاثة اثنان» أفضل مسرحية أثارت قضايا حقوق الإنسان إثارة جمالية وفنية من بين المسرحيات المشاركة بالدورة التاسعة بمهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي.

وأوضح عميد شؤون الطلاب، المشرف العام على نادي المسرح، ورئيس الوفد المشارك الدكتور محمد حبيبي، أن أهم مكاسب هذه المشاركة والفوز والتتويج المستحق في ظل وجود ست فرق مسرحية أوربية وخمس فرق مسرحية مغربية؛ هو الإسهام في تغيير الصورة النمطية عن الوطن السعودي لدى الكثير من الوفود الأجنبية وخاصة بهذا الوقت الذي تثار فيه الحملات المغرضة الإعلامية على السعودية؛ وما يحدث من استغلال لبعض حوادث التفجير الإرهابية بأن المملكة تصدر التشدد والإرهاب؛ فمثل هذه المشاركة تنبع أهميتها بأنها تقدم صورة مختلفة عن الوطن المتسامح والمتعايش وأنه يصدر الفن والثقافة والإبداع والمسرح ويعنى بحقوق الإنسان.

إلى جانب ما تعكسه المشاركة عن أخلاقيات وسلوك الشباب السعودي المتحضر والمثقف الذي يقدم صورا إبداعية مشرقة سلوكا وإبداعا. وما يستفيده شباب نادي المسرح من تبادل الخبرات المسرحية، والاطلاع على تجارب المسارح الأخرى، والتقاء الطلاب بزملائهم من طلاب أندية المسرح في الجامعات العربية، والأجنبية. لافتاً إلى أن المسرحية من تأليف وتمثيل الطالب أحمد يعقوب وشاركه في التمثيل الحسين خواجي وإخراج الطالب احمد كاملي.

يذكر أن مسرح جامعة جازان هو الممثل العربي الوحيد للمسرح العربي من خارج البلد المستضيف المغرب وجاءت جوائز المهرجان الأخرى على النحو التالي حيث فازت إيطاليا بجائزة أفضل عرض متكامل؛ وفازت ألمانيا بجائزتي لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أفضل إخراج ليما فازت روسيا بجائزة أفضل سنوغرافيا؛ وفازت ليتوانيا بجائزة أفضل كوليجراف. وفازت المغرب بجائزة أفضل ممثلة لفئة الإناث.

جدير بالذكر أن سبق له تحقيق 15 جائزة محلية وعربية ودولية، وبهاتين الجائزتين يكون نادي مسرح جامعة جازان قد حقق 10 جوائز دولية باسم المسرح الجامعي السعودي.


أنباء / جازان :

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption