أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 31 ديسمبر 2016

مسرحية "مليونير" تحظى بإقبال جماهيري كثيف السليمانية..

مجلة الفنون المسرحية


تعتبر مسرحية "مليونير" العمل رقم 15 لفرقة "رنكله" الفنية، وقد عرضت للمرة الأولى في يوم 5 أكتوبر الماضي في قاعة الفنون الجميلة بمدينة السليمانية.

المسرحية من تأليف الكاتبة المصرية، يسرى العربي، وترجمها للغة الكوردية وأخرجها الفنان آريان عمر، في حين لعب الفنانان الكوميديان "ماهر حسن وأحمد جولا" أدوار المسرحية.

وقال مخرج المسرحية، آريان عمر، لشبكة رووداو الإعلامية إن "المسرحية تتحدث عن حياة طبقات الرأسماليين والفقراء، وعن الفرق بينهما في واقع اليوم بكوردستان، ونحن نقوم بواجبنا من خلال هذه المسرحية، ونسلط الضوء على هموم شعبنا".

وقد قرر كل من المخرج آريان عمر، والفنان ماهر حسن، إطلاق اسم "مليونير" على المسرحية، وفي هذا السياق قال الفنان ماهر حسن لرووداو: "هناك بعض الأشخاص ممن يكونون ثروات بطرق غير شرعية". 

وتمتلئ قاعة المسرح يومياً بالحضور، وكأنهم وقعوا عقوداً مع الفنانين، وسيستمر حضورهم إلى حين انتهاء العرض المسرحي.

وتتسع القاعة لحوالي 300 شخص، ونادراً ما تظل شواغر فيها، في حين تبلغ قيمة تذكرة الحضور 5 آلاف دينار عراقي، وبعض المشاهدين حضروا المسرحية لأكثر من مرة.

وقال أحد المواطنين، سيروان أبوبكر، البالغ من العمر 30 عاماً، إنه "يحضر هذه المسرحية للمرة الثالثة، وأنهم يدركون أن هناك أزمة مالية، إلا أن الناس تعبت من الأوضاع الراهنة، وبمشاهدة مثل هذه الفنون نشعر بالسعادة ولو لبضع ساعات، لذلك فإن دفع مبلغ 5 آلاف دينار ليس كثيراً لمشاهدة هذه المسرحية".

وتم عرض مسرحية "مليونير" في الفترة الممتدة بين 15 و19 ديسمبر الجاري، وحضرها حوالي 23 ألف شخص.

وقال الفنان ماهر حسن، إنه "عدا عن الضيوف الذين يحضرون العرض دون مقابل، وعدا عن تكاليف الإعلان في بعض القنوات، فإن تكاليف العمال والقاعة تصل إلى 400 ألف دينار يومياً".

 وفيما يتعلق بإيرادات المسرحية، أوضح حسن أنه "حتى الآن وصلت الإيرادات إلى 80 مليون دينار عراقي، يذهب ما نسبته 10% للتكاليف، فيما يتم توزيع البقية على المشاركين بحسب أدوارهم"، وأضاف مداعباً: "ليت هذه الأموال كانت بالدولار وليس بالدينار".

وقبل مسرحية "مليونير"، سبق لفرقة "رنكله" أن أنتجت 14 عملاً آخر، كان أبرزها مسرحية "بني عيس" التي عرضت في 2013 واستمر عرضها 118 يوماً، وفي هذا الإطار أوضح الفنان ماهر حسن أن "من الصعب أن تحقق مسرحية (مليونير) هذا الرقم، ولكن طالما أن هناك حضور فسيستمرون بعرض المسرحية".

يذكر أن فرقة "رنكله" تقوم حالياً بتحضير عمل تلفزيوني، ومن المتوقع أن يتم عرضه في شهر رمضان القادم.

-----------------------------------------------------
المصدر : ترجمة: أوميد عبدالكريم الإبراهيم - رووداو 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption