أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 8 مارس 2014

13 عرضا في أيام الشارقة المسرحية

مجلة فنون المسرح


انتهت لجنة المشاهدة الخاصة بالعروض المتقدمة للمشاركة في الدورة الرابعة والعشرين لأيام الشارقة المسرحية التي ستنطلق خلال الفترة من 17 حتى 25 مارس الحالي إلى اختيار ثمانية عروض محلية للمنافسة على جوائز "الأيام" فيما تعرض خمس مسرحيات في البرنامج المصاحب وهي من تونس والإمارات والعراق.
واقترحت اللجنة التي ضمت خليفة العريفي وعبد الرحمن المناعي ووليد عمران ويحيى الحاج ان تتنافس على جوائز المهرجان ثمانية عروض هي الحصالة لفرقة مسرح بني ياس والقبض على طريد الحادي لفرقة مسرح العين و مكبث لفرقة مسرح الشارقة الحديث و لو باقي ليلة لفرقة مسرح دبي الشعبي وطقوس الأبيض لفرقة مسرح الشارقة الوطني واوركسترا لفرقة مسرح خورفكان والغافة لفرقة مسرح الفجيرة وسمرة وعسل لفرقة مسرح دبا الحصن .
وارتأت اللجنة ان يشاهد الجمهور في برنامج خارج المسابقة عرضين هما صاحبك لفرقة مسرح كلباء وعرض خلخال لفرقة مسرح رأس الخيمة خارج المنافسة الرسمية.
وأشار أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة مدير أيام الشارقة المسرحية الى عرض ريتشارد الثالث للمخرج التونسي جعفر القاسمي في افتتاح "الأيام" وذلك بمناسبة فوزه مؤخرا بـمسابقة جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي التي تنظمها الهيئة العربية للمسرح.
كما سيشاهد الجمهور مسرحية قصيرة تحت عنوان تقاسيم في ذكرى السياب للمخرج العراقي مهند هادي وهي مستلهمة من نصوص الشاعر الراحل وسيرته ومنجزة بتكليف من "الأيام" بمناسبة مرور خمسين سنة على رحيل الشاعر العراقي بدر شاكر السياب إضافة إلى عرض قصير اخر بعنوان الواشي وهو العرض الفائز بـ "جائزة أفضل عرض في الدورة الثانية لمهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة" الذي نظمته إدارة المسرح بالدائرة في سبتمبر الماضي.
يشار إلى ان أنشطة "أيام الشارقة المسرحية" ستتوزع على فترتين نهارية ومسائية بين قصر الثقافة ومعهد الشارقة للفنون المسرحية ومقر إقامة الضيوف.



الشارقة - وام

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption