أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأربعاء، 20 مايو 2015

التصفيات النهائية لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني


شهد معهد الشارقة للفنون المسرحيّة ثلاثة عروض "الساحل والمصباح"، و"لعبة الغول"، و"الراعي والذئب"، في اليوم الثاني من التصفيات النهائية لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، وستتواصل العروض حتى الأحد 24 مايو/أيار 2015، ليتمّ إعلان النتائج النهائيّة.
وفعاليات المرحلة الأخيرة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي في دورته الخامسة، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، بمعهد الشارقة للفنون المسرحيّة، حيث تم تقديم ثلاثة عروض في اليوم الثاني منه. 
وكان العرض الأوّل بعنوان "الساحل والمصباح" لطلاب مدرسة الرماقية، تأليف محمود أبو العباس، وإخراج شيرين مصطفى، متطابقاً في فكرته مع القصص الموروثة من التراث العالمي حول المخلوقات التي من المحتمل أن تجلب السعادة، وتوفر الطاقات، وتحقق الأماني، وعالج النص أيضاً العديد من القضايا والأفكار التي يعج بها عالم الطفولة بشكل بنّاء وهادف. 
 وجاء العرض الثاني الذي قدّمه طلاب مدرسة الوادي بعنوان "لعبة الغول"، من تأليف محمد حسن عبد الحافظ، وإخراج سلامة الشيباني وسعاد الكتبي، ليتناول مفاهيم التعاون، والترابط، والإخاء، والدور السلبي لمن يحاولون التفريق بين الأصدقاء. 
وتناول الثالث بعنوان "الراعي والذئب" لمدرسة الحصن، من تأليف واخراج ناهد صالح الكعبي، موضوع أهمية النصيحة في بناء الفرد وتكوينه. 
واختتمت فعاليات اليوم الثاني بملتقى عن "المسرح وآفاق المستقبل في دول مجلس التعاون الخليجي" بقصر الثقافة، وشارك فيه من سلطنة عمان ناصر بن سالم الهنائي، علي بن خليفة المعمري، ومن قطر محمد البلم، ومن البحرين عبد الله ملك، ومن الكويت عيسى بورحمة. 
الجدير بالذكر أن عروض، الأربعاء والخميس، ستكون على فترتين صباحية ومسائية، بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، وأن المهرجان الذي دخل مرحلته الأخيرة ابتدأ الإثنين 18 مايو/أيار، وسيتواصل إلى الأحد 24 مايو/أيار 2015 بإعلان النتائج النهائية.
الشارقة 24 – عبد العليم حريص


0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption