أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 8 فبراير 2016

في ختام مهرجان أوال المسرحي التاسع جامعة البحرين تعرض مسرحية «صح النوم» مساء اليوم

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

يختتم مهرجان أوال المسرحي التاسع عروضه بمسرحية لـ «نادي المسرح» بجامعة البحرين وهي بعنوان «صح النوم»، وذلك في الساعة الثامنة من مساء اليوم، على مسرح صالة البحرين الثقافية.

ويشارك نحو 12 طالباً وطالبة من جامعة البحرين في الأداء المسرحي عبر أدوار مختلفة. وتدور أحداث المسرحية التي تمزج الكوميديا بقضية قانونية حول محاكمة رجل عجوز يبلغ من العمر 90 عاماً في جريمة قتل، بينما يحضر عدد من الشهود وكلهم لاعلاقة لهم بالقضية المرفوعة ضد الرجل العجوز. 
والمسرحية من تأليف ماكس رينيه وإخراج الفنان المسرحي إبراهيم خلفان، ومساعد المخرج موجهة نادي المسرح في الجامعة شيخة بوكمال.
وكان نادي المسرح قد استعد لتقديم العرض المسرحي بعمل عدد من البروفات في مقر الجامعة بالصخير.
ومن المقرر أن تعلن مساء اليوم أسماء الفائزين من المشاركين في المهرجان، حيث سيتم الاعلان عن 6 جوائز تم تحديدها من قبل لجنة التحكيم برئاسة د. محمد الخزاعي والمكونة من الفنان جمال الصقر، محمد حداد، يوسف بوهلول، وجمال المطوع.
كما سيتم تكريم أعضاء مسرح أوال الذين التحقوا بالمسرح وكانت لهم نشاطات منذ عام 1995 وحتى العام 2000، وذلك في عادة سنوية من قبل المسرح الذي يحرص على تكريم أعضائه ومساهماتهم.
الجدير بالذكر أن المهرجان برعاية رئيسة هيئة البحرين للثقافة والاثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ويشارك فيه سبعة عروض؛ ثلاثة منها خليجية من الامارات، السعودية، وسلطنة عمان.

المصدر: سكينة الطواش

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption