أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 21 أبريل 2016

أعلام بإنعقاد ورشات في مسرح الشارع ---- تطاوين - وقابس

مجلة الفنون المسرحية

تنظم الجمعية التونسية لمسرح الطفولة و الشباب بالاشتراك مع المركزالوطني للفنون الدرامية و الركحية بمدنين و بالتعاون المهرجان الوطني لمسرح التجريب و الجامعة التونسية و المركب الثقافي بتطاوين و المركبالشبابي المغاربي بتطاوين ورشات تكوينية في فن الكلون و المشي على العصي و الإيقاع موجهة الى شباب ولاية تطاوين و معتمدياتها لمدة 6 أيام من يوم السبت
23 أفريل الى يوم الخميس 28 أفريل 2016 بالمركب الثقافي بتطاوين 
ورشة فن الكلون : تأطير الأستاذ لسعد لزرق
ورشة الإيقاع : تأطير الأستاذ رشيد بن مصطفى
ورشة المشي على العصي : تأطير الأستاذ لطفي الناجح

تهدف هذه الورشات إلى تنمية قدرات و مهارات الشباب المهتم بالمسرح في تقنيات و أدوات فنون الفرجة الحية و تعزيز قيمة مسرح الشارع كأداة للتغيير المجتمعي في مدينة تطاوين و زيادة الوعي بأهميته. وذلك ضمن إطار "كارنا " أحدث مشروعات الجمعية .
" كارنا " هو عنوان المشروع الذي نتناول فيه موضوع العلاقة بين أهالي الجنوب التونسي و ما يسودها من توتر عبر الزمن بسبب اختلاف لون البشرة , صراعات اجتماعية و ممارسات ثقافية موروثة و مسكوت عنها .
سيتم عرض أعمال الورشات في ساحة الحرية بتطاوين و بمهرجان المسرح التجريبي بمدنين يوم الجمعة 29 أفريل 2016 
تعتبر هذه الورشات مرحلة أولى و فرصة لإختيار مشاركين في العرض الفني النهائي الذي ستنتجه الجمعية التونسية لمسرح الطفولة و الشباب و مركز الفنون الدرامية بمدنين و سيقع تقديمه في 30 عرض في الشوارع والمساحات العامة داخل البلاد و خارجها.

ملاحظة : تتكفل الجمعية بمصاريف الاقامة و الاعاشة للمشاركين
يدخل هذا المشروع في إطار برنامج " الدراما والتنوع والتنمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج ميدكلتر، و من طرف الأميربرينس كلاوس للثقافة و التنمية، مؤسسة بوستكود السويدية و مؤسسة هينرش بول، والمنفذ من قبل فريق مينورتي رايت
.الدولي، معهد المنتدى سفيك ومركز أندلس
للتسجيل و للمزيد من المعلومات يرجى الحضوراللقاء التعريفي يوم الجمعة 23أفريل2016 بالمركب الثقافي بتطاوين على الساعة الثالثة بعد الزوال 
أو الاتصال بالسادة : رشيد بن مصطفى 98971523 - السيد شكري البحري 55971271
السيد عبد القادر العبيدي 96235845 
على البريد الإلكتروني : kartna2016@gmail.com

--------------------------------------------------------------
إعلام بإنعقاد ورشات في مسرح الشارع ----- قابس

تنظم الجمعية التونسية لمسرح الطفولة و الشباب بالاشتراك مع المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بمدنين و بالتعاون مع الجامعة التونسية للمسرح و مهرجان الفرجاني منجه و المهرجان الوطني للمسرح التجريبي ورشات تكوينية في فن مسرح الشارع موجهة إلى شباب مدينة قابس و معتمدياتها لمدة 6 أيام من يوم الأحد 23 أفريل الى يوم الخميس 27 أفريل 2016 بالمركب الثقافي بقابس . 
ورشة '' إيقاعي و لحني و ما هويتي" : تأطير الأستاذ طارق عبد العلي 
ورشة ''في صمت الأحياء ..نبض للتماثيل '' : تأطير الأستاذ معز حمزة 
ورشة ''خامات و مجازات '' : تأطير الأستاذ محمد أمين حمودة 
تهدف هذه الورشات إلى تنمية قدرات و مهارات الشباب المهتم بالمسرح في تقنيات و أدوات فنون الفرجة الحية و تعزيز قيمة مسرح الشارع كأداة للتغيير المجتمعي في مدينة مدنين و زيادة الوعي بأهميته. وذلك ضمن إطار "كارنا " أحدث مشروعات الجمعية .
" كارنا " هو عنوان المشروع الذي نتناول فيه موضوع العلاقة بين أهالي الجنوب التونسي و ما يسودها من توتر عبر الزمن بسبب اختلاف لون البشرة , صراعات اجتماعية و ممارسات ثقافية موروثة و مسكوت عنها .
سيتم عرض أعمال الورشات في إطار مهرجان المسرح التجريبي بمدنين يوم الخميس 27 أفريل 2016 
تعتبر هذه الورشات مرحلة أولى و فرصة لإختيار مشاركين في العرض الفني النهائي الذي ستنتجه الجمعية التونسية لمسرح الطفولة و الشباب و مركز الفنون الدرامية بمدنين و سيقع تقديمه في 30 عرض في الشوارع والساحات العامة داخل البلاد و خارجها.
ملاحظة : تتكفل الجمعية بمصاريف الإقامة و الاعاشة للمشاركين
للتسجيل و للمزيد من المعلومات يرجى الحضوراللقاء التعريفي يوم الخميس 21أفريل2016 بالمندوبية الجهوية للثقافة بمدنين على الساعة الخامسة بعد الزوال .
أو الاتصال بالسيد : شكري البحري 55971271
أو السيدة جليلة بن يحي 54447883 
على البريد الإلكتروني : kartna2016@gmail.com

Photo de الجمعية التونسية لمسرح الطفولة و الشباب.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption