أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 16 فبراير 2017

"البستاوى" تنهى ورشة الارتجال المسرحي في "فرنسا"

مجلة الفنون المسرحية

"البستاوى" تنهى ورشة الارتجال المسرحي في "فرنسا"


انتهت المخرجة إنجى البستاوى من ورشة الارتجال التي أقامتها  ضمن فعاليات مهرجان المـسرح الدولى بمدينة بيزانسون – بفرنسا فى نسخته الخامسة والعشرون ، وتم إذاعة جزء كبير منها في التليفزيون الفرنسي علي الهواء مباشرة.

وشاركت البستاوي أَثْنَاء المهرجان بالعرض المسرحى " المادة 330 " للكاتب الفرنسى  جورج كورتلين ، وهو بطولة شباب خريجى أكاديمية الفنون وأبناء نقابة المهن التمثيلية وهم : حكيم المصرى ، طارق صبرى ، محمد يوسف أوزو ، عزوز عادل ، بسام عبد الله ، عبد العزيز التونى ، ديكور وملابس أحمد عبد العزيز ومن إعداد وإخراج  إنجى البستاوى.

وتفوهت البستاوي إن رد فعل الْجَمَـاهِير كان قويا حيث كان متفاعلا مع العرض بشكل كبير وأثنت على كل الشباب أبطال العرض المسرحى المشاركين بإسم الشبكة نيوز المصرى مؤكدة على أنهم كانوا خير سفراء للفن المصرى فى فرنسا وكان على مستوى المشاركة الدولية ونيل شرف تمثيل جمهورية مصر العربية فى هذا المحفل المسرحى والثقافى الدولى.

كـــذلك أعربت عن سعادتها بورشة الإرتجال التى انتهت منها ضمن فعاليات الورش المسرحية التى قدمت ضمن برامج المهرجان مؤكدة على أن هذه الورشة تقدم لها خطوة ثانية فى مجال البحث العلمى على مستوى الدكتوراة بعد أن قدمت ورشتها الأولى العام الماضى فى الكويت مع طلاب المعهد العالى للفنون المسرحية بدولة الكويت .


--------------------------
المصدر : الوفد

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption