أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأحد، 27 أغسطس 2023

مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح يفتح سن المشاركة بمسابقة البحث العلمى لـ45 سنة

مجلة الفنون المسرحية


مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح يفتح سن المشاركة بمسابقة البحث العلمى لـ45 سنه 
 

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي، فتح سن المشاركة في مسابقة البحث العلمي المعروفة باسم “مسابقة الدكتور أبو الحسن سلام” إلى سن الـ(45) عامًا، وذلك لإتاحة فرصة لمشاركة أكبر عدد من الباحثين، والنسخة الثالثة من المسابقة تنظم ضمن فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان وسيكون “المسرح الموسيقي” هو التيمة الرئيسية هذا العام.
 
الهدف من تلك المسابقة هو الارتقاء بالبحث العلمي في المسرح ومنح الفرصة للباحثين الشباب وفتح فضاءات جديدة أمام أفكارهم ورؤاهم واكتشاف الأصوات الجديدة في البحث والدراسات المسرحية من الشباب، كما أن المسابقة ستساهم في إثراء المحتوى العلمي للمسرح العربي.
 
فيما أوضحت مديرة المهرجان د. إنجي البستاوي الشروط والضوابط العامة للمشاركة في النسخة الثالثة من مسابقة أبو الحسن سلام للبحث العلمي تتضمن أن تقدم البحوث باللغة العربية، وألا يكون البحث قد فاز بجائزة مشابهة، بالإضافة لجدية الموضوع المطروح واصالته المعرفية وجدية النظرية في مقاربة الظواهر النقدية المسرحية.
 
ومن الضوابط والشروط أيضًا مراعاة شرط الابتكار والإبداع في تناول الموضوع والبحث في سبل مهمة لقراءة المنجز، والتحديد الواضح للمنهج المستخدم في دراسة الإشكالية، وضرورة العناية بالتوفيق السليم والتام لقائمة مصادر البحث ومراجعة ذلك على كتابة كل مصدر بلغته الأصلية وباللغة العربية .
 
وآخر موعد لتلقي الترشيحات و الأطروحات هو يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023 م وآخر موعد لقبول الأبحاث المشاركة 10 سبتمبر 2023م وجدير بالذكر أن جائزة مسابقة أبو الحسن سلام، تمنح لفائزوحيد سيتم استضافته لحضور فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي والمنعقد في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر المقبل 2023 م وكذلك المشاركة المجانية بأحد الورش التي تقدمها إدارة المهرجان وسيحصل على شهادة موثقة من رئيس المهرجان سنتشر في المجلة المحكمة للمهرجان مستقبلاً.
 
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي من المقرر انطلاقه في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر المقبل، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيًا الفنانة القديرة سميحة أيوب، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.
 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption