أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأربعاء، 1 يوليو 2015

اختيار سعاد عبدالله ضمن مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني


أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الامارات العربية المتحدة، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، مرسوما بتسمية أعضاء مجلس الأمناء للهيئة العربية للمسرح اعتبارا من أول يوليو 2015. ويتشكل مجلس الأمناء الجديد من:
- أ. إسماعيل عبدالله - الإمارات - رئيساً.
- أ. سعاد عبدالله - الكويت.
- أ. الحسن النفالي - المغرب.
- د. سامح مهران - مصر.
- أ. سليم الصنهاجي - تونس.
- أ. فائق حميص - لبنان.
- أ. نادر عمران - الأردن.
هذا وقد وجه الأمين العام رئيس مجلس الأمناء الكاتب الاماراتي اسماعيل عبدالله رسالة شكر وتقدير للسادة أعضاء مجلس الأمناء السابق الذي امتدت فترة عمله من مطلع فبراير 2011 والى مطلع فبراير 2015 وكان المجلس السابق يضم في عضويته كلا من «الفنان الاماراتي أحمد الجسمي والمخرج اللبناني روجيه عساف والفنانة القديرة سميحة أيوب والباحث المغربي عبدالرحمن بن زيدان والفنان السوداني علي مهدي والمخرج العراقي فاضل الجاف.
وقد نقل عبدالله لهم تهنئة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بما أنجزوه وقدموه من خالص معارفهم وأفكارهم وحضورهم لخدمة المشروع الذي قامت من أجله الهيئة العربية للمسرح وأكد عبدالله في رسالته ان الطريق لايزال محملا بالآمال التي تحتاج وجودهم والاستفادة من أفكارهم.
ومن الجدير بالذكر ان المجلس الجديد سيجتمع في نهاية شهر يوليو 2015 بمقر الامانة العامة في الشارقة لوضع خطة عمله للفترة القادمة التي تستمر أربع سنوات.
وفي تصريح خاص، عبرت الفنانة القديرة سعاد عبدالله، عن عظيم تقديرها لثقة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الامارات العربية المتحدة حاكم الشارقة، وعلى المكانة والدور الذي تحتله الهيئة العربية للمسرح، وقالت ايضا:
أهدي هذا الاختيار الى سمو الأمير الوالد الشيخ صباح الأحمد - حفظه الله - والى دولة الكويت والشعب الكويتي في هذه الأيام واللحظات الحاسمة، مؤكدة بانه لولا رعاية سمو الأمير وروح الأسرة الواحدة التي تتمتع بها الكويت وشعبها، لما بلغنا مثل هذه المواقع، التي تعتبر تأكيدا او ترسيخاً لكل مفردات الرعاية والدعم والاهتمام الذي توليه الكويت لأبنائها في جميع المواقع، وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.
وقالت أيضا :
ان هكذا اختيار هو في حقيقة الأمر، اختيار لدولة الكويت لمكانتها المرموقة، وأثرها البالغ في الحركة الثقافية والمسرحية على وجه الخصوص، متمنية التوفيق لأعضاء مجلس الأمناء الجديد والتقدير ايضا للمجلس السابق بجميع كوادره المبدعة.
وحري بالذكر ان الكويت ستستضيف أعمال الدورة المقبلة لمهرجان المسرح العربي في الفترة من (10- 16) يناير 2016.


عبد الستار ناجي -  النهار 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption