أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 14 ديسمبر 2015

6 مسرحيات جديدة تشارك بمهرجان الإمارات للطفل

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني


تشارك ست فرق مسرحية محلية في الدورة الحادية عشرة لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل الذي تنظمه جمعية المسرحيين في الإمارات وتنطلق عروضه الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري في قاعة قصر الثقافة بإمارة الشارقة  وتستمر على مدى أسبوع كامل ، تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة.
واعلنت اللجنة العليا المنظمة عن اختيارها للكاتب المسرحي القدير عبدالإله عبدالقادر ليكون شخصية المهرجان في هذا العام ، تقديرا لعطائه الممتد لعقود طويلة في المسرح على وجه العموم ومسرح الطفل على وجه الخصوص، وما قدمه من جهود كبيرة في خدمة المسرح الإماراتي والعربي.
كما اعتمدت اللجنة العليا المنظمة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، والذي ضمت في عضويتها كلا من المسرحي المصري محسن محمد، والمسرحية الكويتية هبة الصانع، والأديب والصحفي الموريتاني محمد ولد سالم ومن الإمارات المسرحي القدير أحمد الأنصاري والمسرحي القدير علي جمال.

أما المسرحيات التي تم  اختيارها لتكون عروض هذه الدورة فهي : مسرحية “سمفونية مهرة” لمسرح زايد للمواهب وللفنون، تأليف فضل التميمي وإخراج مبارك ماشي، ومسرحية “القراصنة المضحكون” للمسرح الحديث بالشارقة، تأليف وإخراج مرعي الحليان، ومسرحية “مغارة العجائب” لمسرح رأس الخيمة الوطني، تأليف مرعي الحليان وإخراج محمد حاجي، ومسرحية “عودة السندباد البحري” لمسرح الفجيرة من تأليف وإخراج الفنان محمد خالد خليفوه، ومسرحية “الأميرة والكواكب” لمسرح خورفكان للفنون من تأليف أحمد الماجد وإخراج صابر رجب، ومسرحية “برمولي ونجمة البحر” لمسرح بني ياس تأليف محمود أبو العباس وإخراج علاء النعيمي.
وتتنافس الفرق المشاركة على 13 جائزة، تقوم لجنة التحكيم بمنحها للأفضل من بين المشاركين، بالإضافة إلى جائزة لجنة تحكيم الأطفال والتي تقوم لجنة تحكيم مكونة من الأطفال بمنحها للعرض الأفضل من وجهة نظر الصغار.
وصرح إسماعيل عبدالله رئيس جمعية المسرحيين ورئيس المهرجان: سعينا من خلال اللجنة العليا المنظمة إلى ادامة الزخم الجماهيري لعروض المهرجان، من خلال حث الفرق وتشجيعها على تقديم أفضل ما لديها من خلال زيادة مبالغ الجوائز، وتوفير كافة الإمكانيات لتذليل العقبات التي قد تصادفها في مشاركتها، مما سيكون له بالغ الأثر في الحفاظ على الجمهور. الذي يحرص على متابعة العروض في كل دورة، مثمنين الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة للمهرجان، وحرص سموه على جعل المسرح الإماراتي والعربي في مقدمة مسارح العالم.


محمود علام  - نون 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption