أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الثلاثاء، 5 يناير 2016

انطلاق فاعليات مهرجان "شرم الشيخ" الدولي للمسرح الخميس

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني


تنطلق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يوم الخميس المقبل، والتي تستمر حتى 15 يناير الجاري، تحت رعاية وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الثقافة، ومحافظة جنوب سيناء.

ويحظى المهرجان، بتغطية إعلامية من مختلف الصحف المحلية والدولية، وبعض الفضائيات الأجنبية، كما يشارك في المهرجان لفيف من الشخصيات الأجنبية والعربية الهامة، منها المخرج الفرنسي جين برنارد Gene Bernard، والنجم فابيو إبراهام Fabio Abraham، والفنانة الإيطالية دانيلا جيوري دانو، والإعلامية السورية هبة ترجمان، والمخرج السوري جهاد سعد إضافة إلى عدد كبير من الفنانين المصريين.

وقالت رشا العزايزي المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، إن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تولي كثيرا من الاهتمام بدعم الحركة السياحية الوافدة، خاصة إلى شرم الشيخ في ظل الظروف الراهنة.

وأشارت العزايزي، إلى أن الفعاليات الثقافية والرياضية، تلعب دور هام في دعم السياحة المصرية، وزيادة عدد السائحين الوافدين والترويج لمصر كمقصد هام، وتُحسن بدرجة كبيرة الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.

ويشارك في المهرجان، أكثر من 500 شاب من دول روسيا، وألمانيا، وفرنسا، وفنزويلا، وصربيا، والسعودية، والكويت، والإمارات، والجزائر، والعراق، والمغرب، وليبيا، والبحرين.

ويتضمن المهرجان، فعاليات فنية تقام على 5 مسارح في شرم الشيخ للفرق الفنية، والفرق المصرية، كما يُقام على هامش المهرجان عدد من ورش العمل.


 عبده أبو غنيمة - الوطن 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption