أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 13 فبراير 2016

البحرين تستضيف مهرجان المسرح الخليجي سبتمبر المقبل

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

استضاف مسرح البحرين الوطني أمس، اجتماع اللجنة التحضيرية لمهرجان المسرح الخليجي 14، بحضور مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، والأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي د.خالد الغساني إضافة إلى وفد من اللجنة الدائمة للمسارح الأهلية بدول الخليج برئاسة د. إبراهيم غلوم، حيث أقر المجتمعون أن تستضيف البحرين مهرجان المسرح الخليجي في الفترة من 24 سبتمبر و4 أكتوبر المقبل.
وقالت الشيخة هلا بنت محمد، إن احتضان المملكة للمهرجان إنما يأتي تماشياً مع رؤية قادة دول مجلس التعاون الخليجي التي تضع الثقافة ضمن أولوياتها لتعزيز الهوية الوطنية، وإيمانا من البحرين بقدرة الثقافة على صناعة الأثر الإيجابي، موضحة أن المملكة تحتفي بمقوماتها الثقافية ضمن برنامجها الذي يأتي العام 2016 بشعار «وجهتك البحرين».
وتقدمت بالشكر إلى اللجنة الدائمة للمسارح الأهلية بدول مجلس التعاون الخليجي لجهودها في صناعة شراكة بين الفرق الأهلية من جهة، والمؤسسات الرسمية المعنية بالثقافة والفنون من جهة أخرى، متأملة أن يواصل مهرجان المسرح الخليجي دوره في تفعيل الشراكة الممتدة بين كل دول مجلس التعاون الخليجي في المجالات الثقافية والفنية.
وأقر الاجتماع، محاور الندوات الفكرية المصاحبة للمهرجان وتقديم اقتراحات بالأسماء المرشحة لتكون ضمن لجنة التحكيم الخاصة لمهرجان المسرح الخليجي. وقام المجتمعون بجولة في أرجاء مسرح البحرين الوطني، تعرفوا على أبرز ملامحه العمرانية واشتغاله الثقافي خلال السنوات السابقة.
وكان مهرجان المسرح الخليجي 13، أقيم العام الماضي في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، حيث فازت البحرين بجائزة ثاني أفضل عرض عن مسرحية «عندما صمت عبدالله الحكواتي».


بنا

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption