أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الثلاثاء، 9 فبراير 2016

المخرجة غادة الفيحاني تفوز بجائزتي الإخراج والإضاءة في ختام مهرجان أوال المسرحي التاسع

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

تحت رعاية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أختتمت مساء أمس آخر عروض مهرجان مسرح أوال المسرحي التاسع بعد سلسلة من العروض المسرحية المحلية والخليجية المتميزة.
وقامت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مديرة إدارة هيئة البحرين للثقافة والآثار بتكريم أعضاء مسرح أوال لهذه الدورة وهم الكاتب عيسى الحمر، الأستاذ حسن عون، الفنان أحمد الزياني، الفنان جاسم الصائغ، الفنان أحمد عيسى، الفنان أحمد مبارك، الفنانة فيّ الشرقاوي، ومحمد سعد.
كما قامت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مديرة إدارة هيئة البحرين للثقافة والآثار بتقديم الدروع للفنانين الفائزين في العروض المشاركة في المهرجان والمقدر عددها سبعة عروض مسرحية, والتي أعلنت عنها لجنة التحكيم المكونة من الدكتور محمد الخزاعي، الفنان جمال المطوع، الفنان جمال الصقر، الفنان يوسف بوهلول، والفنان محمد الحداد. 
و فاز مسرح أوال لمملكة البحرين بجائزة أفضل إخراج وأفضل إضاءة للمخرجة غادة الفيحاني عن إخراجها لمسرحية (النافذه), كما حصل الممثل محمد بهلول على إشادة لجنة التحكيم عن دوره في مسرحية (النافذه).
وأعلنت لجنة التحكيم على جوائز المهرجان وهي كالتالي: أفضل نص مسرحي فاز بها الكاتب فهد الحارثي عن مسرحية (بعيدا عن السيطره) للمملكة العربية السعودية, وفاز بجائزة أفضل ممثل الفنان سالم العيان عن دوره في مسرحية (مقامات بن تايه) لدولة الإمارات العربية المتحدة, وفازت الممثلة العمانية نهاد الحديدي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية (العيد) لسلطنة عمان, وفازت مسرحية (بعيدا عن السيطره) بجائزة أفضل أداء جماعي. 
وأعلنت لجنة التحكيم أيضا عن أسماء الفنانين المتميزين الذين تميزوا في هذه الدورة والذين أشادت بهم لجنة التحكيم وهم: الفنان محمد بهلول من مسرحية (النافذه) لمسرح أوال, الممثل ياسين قازاني عن دوره في مسرحية (السايكو) لمسرح أوال, الممثل العُماني خالد ناصر عن دورة في مسرحية (العيد). 
وأكدت المخرجة غادة الفيحاني لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن حصولها على جائزتي الإخراج والإضاءة لهو تشريف كبير لمملكة البحرين ومسرح أوال وجميع المسرحيين, وأن هذه الجائزة تأتي بعد جهد كبير وإخلاص من جميع طاقم مسرحية (النافذه), فشكرا لإخلاصهم وتفانيهم في العمل وتميزهم في المهرجان بشهادة الجميع, وتؤكد الفيحاني بأن هذا الإنجاز لهو حافز جديد لمزيد من التميز.
مسرحية (النافذه), إخراج وسينوغرافيا المخرجة غادة الفيحاني, تمثيل الفنانين سارة البلوشي, محمد بهلول, مساعد مخرج أوال حمد عتيق, مساعد مخرج ثاني سودابه خليفة, مؤثرات موسيقية مازن كمال. 

بنا

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption