أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 23 مايو 2016

مسرح تانسيفت يعرض "دارت بينا الدورة" بأبيدجان

مجلة الفنون المسرحية


كان عشاق أب الفنون من أفراد الجالية المغربية في كوت ديفوار على موعد في أبيدجان، مع عرض لمسرحية "دارت بينا الدورة" لفرقة مسرح تانسيفت.

ويحظى هذا العرض المسرحي المقرر تقديمه أيضا الأحد في قصر الثقافة بمدينة ترشفيل، بدعم من الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة .

وتشكل مسرحية "دارت بينا الدورة" كوميديا هزلية تحكي قصة رجل يدعى سالم، يستعد لدخول المعترك السياسي، لكن سرعان ما يظهر في حياته، ودون سابق إنذار الشاب المهدي الذي يدعي أنه ابنه المتخلى عنه، مما يخلط جميع حسابات سالم وأسرته المكونة من زوجته الغالية، وابنته راضية.

ومسرحية "دارت بينا الدورة" التي حصلت على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح سنة 2013 هي من تأليف و إخراج المسرحي حسن حموش، وتجمع ممثلين مشهود لهم بحرفيتهم في مجال الدراما وهم نورا قريشي التي حلت مكان دنيا بوطازوت، وعبد الله ديدان وسناء بهاج، علاوة على محمد الورادي الذي يتولى أيضا إدارة الإنتاج والعلاقات العامة.

وفي تصريح صحفي، قال الفنان محمد الورادي "إنه لشرف عظيم أن يقوم أعضاء فرقة مسرح تانسيفت بتقديم عرضهم في كوت ديفوار، وتقاسم لحظات من الفرح والابتهاج مع المواطنين المغاربة الذين يعيشون في هذا البلد".

وأضاف أن هذا العرض المسرحي، ومدته ساعة ونصف، يندرج في إطار مبادرات الانفتاح على أفراد الجالية المغربية بالخارج، وبناء جسور للتواصل مع الأجيال الجديدة من خلال العمل الثقافي.

وسبق لفرقة مسرح تانسيفت أن قدمت عروضا لهذه المسرحية في كل من تونس في فبراير الماضي، وتولوز وبوردو في فرنسا "7 و 8 مارس الماضي"، علاوة على عرضين في العاصمة السنغالية دكار يومي 28 و29 من الشهر نفسه.

-------------------------------------
المصدر : هسبريس - و.م.ع

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption