أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأربعاء، 8 يونيو 2016

مسرحية "السقوط" تعرض على خشبة مسرح المركز الشبابي للفنون

مجلة الفنون المسرحية

يعرض على خشبة مسرح المركز الشبابي للفنون بالمعمورة العرض المسرحي "السقوط"، وذلك مساء يوم الأربعاء القادم الموافق 15 من يونيو الجاري. 

ويعد هذا العرض هو الثاني للنشاط المسرحي بالمركز الشبابي للفنون، حيث يأتي نتاجا للدورة المسرحية الثانية للفرقة (ب) التابعة للمركز. والعرض من تأليف هوارد باركر، وإخراج سلمان المري، وقام ببطولته ثلاثة من الفنانين القطريين الشباب، هم: مشعل الدوسري، فهد المري، وحمد الملا. 

ويأتي العرض المسرحي الجديد ليكون رافدا لمسرح الكبار، والثاني للنشاط المسرحي، بعد تقديم العرض الأول "الحادث والكائن في موت عايش بن ظاعن"، للكاتب القطري المعروف عبد الرحمن المناعي، وهو العمل الذي جاء نتاجا للدورة المسرحية الأولى، التي اجتاز خلالها منتسبو المركز دورتهم المسرحية التمهيدية على مدى 90 يوما. 


وفي هذا الإطار، قال الفنان سلمان المري، عضو مجلس الإدارة، مسؤول النشاط المسرحي بالمركز الشبابي للفنون، إن العمل الجديد يأتي نتاجا لحصاد دورة تدريبية أنجزها أعضاء الفرقة، "بعدما أخذ الشباب الأمر بجدية كبيرة، وكانوا على مستوى المسؤولية". 

وأضاف أن الفرقة الشبابية حققت الرهان الذي كنا نعول عليه، بأن للشباب دوره، بعدما منحهم المركز الفرصة كاملة، ووفر لهم كافة الإمكانات، لافتا إلى أنه سيتم الاستعانة بالفرقة المسرحية التابعة للمركز الشبابي للفنون لتمثيل قطر داخليا وخارجيا في المهرجانات المختلفة، بعدما اجتازت الدورة المسرحية لها، والتي ركزت على الجانبين، النظري والعملي. 

وأشار المري الى أن الفترة المقبلة ستشهد جولات يقوم بها المركز الشبابي للفنون على المدارس لاكتشاف المواهب، كما ستكون هناك كذلك ورش عمل لهؤلاء الطلبة من أجل تدريبهم، والارتقاء بمستواهم، مشددا على أهمية الدور الذي يقوم به المركز في صقل مواهب الشباب الفنية ودعم حراكهم المسرحي. 

يذكر أن المركز الشبابي للفنون يضم عدة أقسام منها قسم الرسم، الذي يقدم دورات تدريبية في الرسم بالرصاص والفحم والرسم الزيتي، والرسم والتشكيل بالمواد والخامات المختلفة، كما يضم المركز قسم الخزف والذي يقدمه ورش تعليمية يتعلم خلالها المتدرب على مادة الطين وكيفية تحضيرها وطريقة عجن الطين، بجانب طرق التشكيل باليد والدولاب اليدوي والكهربائي والنحت، والنحت الفخاري وعمل الجداريات، وطرق الحرق والتزجيج بالأكاسيد والزجاج. 

ويضم المركز الشبابي للفنون كذلك قسم الخط العربي والذي يحرص على توفير جميع احتياجات طالب الخط من أوراق وأحبار وقصب للكتابة وألوان وفرش للزخرفة، حيث يقدم هذا القسم دورات حول خط الرقعة، والحروف المفردة، والأخرى المتصلة، بجانب أنواع الخطوط الأخرى، فضلا على قسم الحفر الطباعي وقسم التصميم.

----------------------------------
المصدر : وكالة الأنباء القطرية - قنا

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption