أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 25 أغسطس 2016

ورشة جديدة لصناعة العرائس وطرق تحريكها لأستخدامها في محيط الأطفال.

مجلة الفنون المسرحية

 طاهر الزهيري

دشنت مؤسسة ثراء لفنون الدمى ومؤسسة دعم للطفولة SUPPORT الدورة التدريبية الخاصة بصناعة العرائس لشباب والعاملين مع الطفل للفترة 23 -28 اغسطس 2016 بمقر مؤسسة دعم للطفولة، وهدفت الورشه لصقل مهارات الشباب في تصنيع العرائس وطرق تحريكها والعب بها واستخدمها في محيط الأطفال.
من ناحيته صرح رئيس مؤسسة ثراء لفنون الدمى  و المدرب المتخصص في مجال مسرح الدمى والعرائس الفنان صدام العدلة بـــ يقول مدرب الورشة ورئيس مؤسسة ثراء الفنان صدام العدله"تاتي هذه الورشه المتخصصة لصقل مهارات الشباب والعاملين مع الأطفال واستخدام تقنيه مسرح العرائس لتوصيل الافكار وتقويم السلوك للاطفال بعيدا عن استخدام الوعض ولارشاد الموجهه لطفل". .

كما أبدى المدرب صدام العدلة استياءه من الاعتماد الكلى على العرائس الجاهزة التي يتم شراءها بأسعار بخسة ولا تمت لثقافة الطفل اليمني بأي صله وبعيدة كل البعد عن شكل الانسان اليمني والتي تعتمد عليها المؤسسات الغير حكومية اليمنية.
من جانبها قالت الاستاذه هناء الرياشي مدير عام مؤسسة دعم للطفولة ان التدريب يمثل أهميه كبيره للعاملين في محيط الأطفال خاصة الشباب ولما لهم من دور بارز في اثراء المجتمع بمهاراتهم وقدراتهم الفنية والابداعية.
وقالت الاستاذه سهى الجبلي مدير الاستشارات والتدريب ان الدورة جائت في وقت مناسب خاصة وان الشباب اليوم لهم ارتباط مباشر بالاطفال والعمل معهم في البيت او المركز التعلمية.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption