أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 26 سبتمبر 2016

اليوم ..عرض مسرحية "خواريز" لفرقة مسرح ميتو الأمريكيةعلى المسرح الصغير بدار الأوبرا ضمن مهرجان القاهرة للمسرح المعاضر والتجريبي

مجلة الفنون المسرحية

"خواريز" ميثولوجيا وثائقية في الرابعة والثامنة بالمسرح الصغير بدار الأوبرا

تُقدم اليوم الإثنين فرقة مسرح ميتو الأمريكية مسرحية "خواريز" على المسرح الصغير بدار الأوبرا، وذلك في الرابعة عصراً والثامنة مساءً، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي برئاسة د. سامح مهران.
يقول مخرج العرض روبن بولندو: أجرى فريق مسرح ميتو سلسلة من اللقاءات والتحقيقات فيما يزيد عن عامين، لاستكشاف المنظر الطبيعي لحدود المكسيك مع الولايات المتحدة الأمريكية، عبر مدينة سيوداد خواريز الحدودية المكسيكية، والتي سُميت باسم الرئيس المكسيكي بينيتو خورايز،عُرفت سابقاً باسم باسو ديل نورتي، وقد اجرى الفريق ذلك الاستكشاف لكونها مدينة التنقاضات فرغم نموها الاقتصادي الأسرع في العالم الذي يجعلها تشبه معمل ينطلق بسرعة نحو المستقبل، كومضة مضيئة داخل عاصفة الإقتصاد التي توجهها السياسة وسوق العقار الأميركي، وفساد الحكومة والحماسة الدينية والفخر العائلي، في مقابل تصنيف المدينة كمرتع لانتشار الفقر والعنف والجرائم، بما في ذلك سلسلة من جرائم الاعتداءات والقتل التي تعرضت لها عاملات المصانع، موازيا لعنف عصابات المخدرات بغرض السيطرة على طرق التهريب الذي اودى بجياة نحو 6000 قتيل في عام 2008. بينهم 1600 في خواريز وحدها، أي مايزيد عن ثلاث مرات أكثر من معظم المدن الأكثر عنفا في الولايات المتحدة.
بقدم العرض باللغة الإنجليزية من تاليف فرقة مسرح ميتو، المؤلف الموسيقي أدم كوتشران، من إخراج روبن بولندو، مدة العرض 90 دقيقة .


-----------------------------------------------------------------
المصدر : مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption