أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأحد، 26 فبراير 2017

أكادير تحتضن الدورة الأولى من المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة

مجلة الفنون المسرحية

تستعد مدينة أكادير، في الفترة الممتدة، ما بين 12 الى 15 أبريل المقبل، لاحتضان الدورة الأولى من المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة، من تنظيم جمعية “يلاه” للفن والمبادرة الثقافية، تحت شعار “المسرح للجميع”.

وسيعرف المهرجان، حسب البلاغ الصحفي الصادر عن إدارته، تبادل مختلف التجارب، والمهارات في مختلف الفنون، التي لها علاقة بالركح، كالمسرح، والرقص، والموسيقى، إضافة إلى مشاركة ثلة من الفنانين، والخبراء في مجال المسرح، من مختلف المدن المغربية، إضافة إلى دول أخرى، والمتمثلة في فرنسا، وإنجلترا، وإسبانيا، والسويد، وبلجيكا، وجمهورية الكونغو، والعراق، وقطر، وتونس، ثم الجزائر.

وسيتميز برنامج الدورة الأولى من المهرجان بالعديد من الأنشطة، من بينها دورات تكوينية، وورشات، وموائد مستديرة، وندوات، سيتم فيها التركيز على أبرز المشاكل، التي يعانيها المسرح عالميا، وفي المغرب على وجه الخصوص.

أما فيما يخص العروض المسرحية، فستتوزع جغرافيا لتشمل العديد من مناطق المدينة، في كل من قاعة إبراهيم الراضي، ومركب محمد جمال الذرة، والمعهد الفرنسي للعروض المسرحية، فيما تم اختيار المركب الثقافي محمد خير الدين، والمركب الثقافي بن سركاو، المركب الثقافي أنزا، لإحتضان الدورات التكوينية.

وستقام عروض “ماستر كلاص” في غرفة التجارة والصناعة والخدمات في أكادير،  والمركب الثقافي محمد خير الدين، كما سيكون لجمهور مدينة أكادير موعد مع عروض مسرحية في كورنيش المدينة، وساحتي آيت سوس، وولي العهد، والتي ستستضيف عروض مسرح الشارع بهدف تقريب المسرح من الجمهور الواسع في المدينة.

--------------------------------------------------
المصدر : اليوم 2



0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption