أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 1 ديسمبر 2017

مسرح "البولشوي" يحصل في باريس على جائزة " النطاق الذهبي"

مجلة الفنون المسرحية

مسرح "البولشوي" يحصل في باريس على جائزة " النطاق الذهبي"

موسكو 

حصل مسرح "البولشوي" الروسي الشهير في باريس على جائزة "النطاق الذهبي" المرموقة وذلك في فئة أفضل قرص مضغوط إثر قيامه بتسجيل مسرحية أوبرا "روسلان وليودميلا" المشهورة.
شاهد ميادة الحناوي تتألق كفتاة عشرينية على مسرح في لبنان بعد إنقاص وزنها
موسكو — سبوتنيك. وجاء في الموقع الرسمي لمسرح "البولشوي" أن قرص الفيديو الرقمي، الذي أنتجه  دميتري تشيرنياكوف بالتعاون مع المايسترو فلاديمير يوروفسكي، حصل على إحدى أفضل الجوائز المرموقة في عالم تسجيلات الصوت والفيديو.
وتُمنح جائزة "النطاق الذهبي" من قبل المجلة الموسيقية الفرنسية "ديابوزون".

وقام مسرح "البولشوي" بعرض مسرحية "روسلان وليودميلا" بعد إكمال إعادة إعمار مبناه وافتتاح المشهد التاريخي لمسرح "البولشوي". وتعتبر هذه المسرحية من أجمل وأبرز المسرحيات في روسيا.
هذا وتعد المجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا" شريكا إعلاميا لمسرح "البولشوي".

ومسرح البولشوي.. رمز الثقافة والفن في موسكو فعندما تريد الذهاب لأعرق مسارح العالم والتي شهدت أعظم مسرحيات الأوبرا و عروض الباليه فعليك التوجه للعاصمة الروسية موسكو وتحديداً لمسرح البولشوي الشهير الذي يعتبر ثاني أكبر مسرح في أوروبا وأحد أكثر المواقع رمزية في موسكو نظراً لعراقة وروعة هذا المسرح الذي أسس عام 1824 بتصميم غاية في الروعة نفذه المهندس المعماري الشهير جوزيف بوفيه ويعد المبنى منذ ذاك الوقت وحتى الآن مضرب المثل للعمارة الكلاسيكية الروسية، ويضم المسرح رواقاً غاية في الإتقان يحوي مجسداً لتمثال الإله أبولو ومركبته إضافة لأربعة شرفات مصممة بطريقة كلاسيكيه مبهرة.

يقدم المسرح عروض الباليه والأوبرا ويضم فرقة باليه خاصة به والتي تعد أقدم فرقة باليه في العالم، وتضم الفرقة التي تعد حلم كلّ راقص وراقصة باليه في العالم 200 عضو يقدمون حفلات على مستوى عالي من الاحترافية والرقي في جميع أنحاء العالم.

منذ نشأة المسرح  في القرن الثامن عشر تم ترميمه أكثر من مرة وكان آخرها عام 2011  وبلغت قيمة الترميم في ذلك الوقت ما يقارب ال 700 مليون دولار أميركي .

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption