أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 28 ديسمبر 2017

أنطلاق فعاليات مهرجان (بلد) الدولي للمسرح في نسخته الثالثة

مجلة الفنون المسرحية

أنطلاق فعاليات مهرجان (بلد) الدولي للمسرح في نسخته الثالثة

متابعة : ثائر القيسي - دائرة السينما والمسرح 


انطلقت أمس  فعاليات مهرجان (بلد) الدولي للمسرح في نسخته الثالثة و الذي اقيم في قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين .. المهرجان حمل شعار ( مهرجان بلد الصمود الدولي ) بمشاركة فاعلة من محافظات العراق كافة و بحضور مميز لدائرة السينما والمسرح بوفدها الذي تكون من الفنانة اسيا كمال مديرة الفرقة الوطنية للتمثيل والتي ألقت كلمة دائرة السينما والمسرح في المهرجان والفنان علي السوداني مدير قسم تقنيات و مسؤول منتدى المسرح الفنان حيدر جمعة و مجموعة من الفنانين الشباب . 
حيث اقيم حفل الافتتاح في القاعة الرياضية في القضاء بحضور عدد من المسؤولين في المحافظة وعدد من قادة الحشد الشعبي ووجهاء القضاء و الوفود المسرحية

ثم القيت الكلمات التي اشادت بانتصارات قواتنا الامنية وحشدنا البطل على قوى الظلام والعتمة من الارهابيين الدواعش وانتهاء دولتهم الخرافية مستذكرين صمود بلد و مأثر اهلها امام محاولات الدواعش لاخضاعها لدولتهم الباطلة ..
والقيت على هامش حفل الافتتاح قصائد لشعراء قدموا من مختلف المحافظات تغنت ببطولات رجال التحرير والنصر
واستهل المنهاج الفني في يومه الاول بعرض مسرحي للمخرج الفنان جمال الشاطىء بعنوان (كلب الجنرال) 
وتلاها عرض مسرحية (اخر نسخة منا) تاليف الدكتور علي عبد النبي الزيدي اخراج المخرج الشاب علي صبيح وتمثيل محمد لواء وعبدالله وسام وشهد العبيدي .. سينوغرافيا الفنان علي السوداني
وقد نال العرض على استحسان الجمهور الحاضر حين عرض بنجاح مبهر والعمل قدم باسم منتدى المسرح الذي قدمه في وقت لاحق من هذا العام ..

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption