أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأحد، 18 فبراير 2018

الفنان د. جبار جودي العُبُودي يقرر الترشيح رسمياً لإنتخابات نقابة الفنانين العراقيين - منصب النقيب لنقابة الفنانين العراقيين 2018

مجلة الفنون المسرحية

الفنان د. جبار جودي العُبُودي يقرر  الترشيح  رسمياً لإنتخابات نقابة الفنانين العراقيين - منصب النقيب لنقابة الفنانين العراقيين 2018


وقد أكد الفنان الفنان د. جبار جودي العُبُودي انه من أجل النهوض بهذه المؤسسة العريقة ولكي تمارس مهامها وعملها وانتاجها بشكل صحيح ومستمر ومحتدم وفاعل ومؤثر إرتأينا أن يكون البرنامج الإنتخابي كخطة عمل من ثلاث مراحل قابلة للتنفيذ وليست حبراّ على ورق :
• أولاً : الأولويات .. ويتم إنجازها خلال الستة أشهر الأولى من تسنّم المهام .
• ثانياً : المدى القريب وهي خلال السنة الأولى وتمتد الى النصف الأول من السنة الثانية من تسنّم المهام .
• ثالثاً : المدى المتوسط والبعيد : الخطة المتوسطة تمتد من سنتين الى ثلاث سنوات والخطة البعيدة المدى من ثلاث سنوات الى ستة سنوات .
أولاً : الأولويات :
1- يدخل في بابها بشكل بديهي التنظيم المتكامل لآليات عمل النقابة وتفعيل مهامها الحاسمة في صيانة حقوق الفنان وأن تكون واجهة نفخر بالإنتماء لها كفنانين أعضاء .
2- السعي الحثيث لدى مجلس النواب ورئاسة والوزراء ورئاسة الجمهورية لغرض استصدار قوانين وتشريعات تصب في مصلحة الفنان أولاً وأخيراً لغرض صيانة حقوقه الإنسانية والفنية وإعلاء شأن الفنان في كل المحافل الإجتماعية والسياسية والإقتصادية لأن الفنان هو الشمعة التي تنير ظلام الجهل والتخلف ، وهذه الأولويات تحتاج الى تكاتف من جميع الفنانين في الإلتفاف حول ادارة النقابة الجديدة لغرض الدخول في سجالات عريضة لنيل الحقوق ونحن قادرين على ذلك إنشاءالله .
3- العمل الإحترافي الرقمي للنقابة عن طريق موقع الكتروني محترم وصفحات تواصل اجتماعية متنوعة تكون فاعلة في تحقيق التواصل اليومي والفاعل بين الداخل والخارج أفراداً ومجاميع .
4- الغاء الرسوم المالية لكافة معاملات الفنان في نقابته والإكتفاء بوصولات قبض رسمية بمبالغ رمزية جداً لإدامة عمل الإدارة .
5- إنشاء صندوق مالي ذو سقفٍ عالٍ لرعاية الفنان العراقي في كافة ظروفه .
6- إعفاء الفنانين الرواد من كافة رسوم تجديد الهوية الخاصة بالنقابة ويكون التجديد لهم تلقائياً كل سنة ويتم تحديد ذلك بضوابط يضعها المجلس المركزي المنتخب الجديد للنقابة .
7- التنسيق التام بين المركز وفروع النقابة في إحتضان العمل الفني للمجاميع والأفراد وبدعم تام من المركز .
ثانياً : المدى القريب :
بالتعاون التام مابين المجلس المركزي والشعب الفنية المختلفة والفروع في المحافظات يتم وضع برنامج متكامل يتم عرضه على الهيئة العامة لغرض مناقشته وإبداء الرأي فيه وهذا البرنامج يتضمن آليات متعددة منها :
1- الإيرادات المتحققة للنقابة من أموال وكيفية تحصيلها والجهات المانحة للعمل النقابي والتأثير عليها وإيجاد طرق جديدة للتمويل .
2- تفعيل دور النقابة في تعزيز الإنتاج الفني لمختلف التخصصات أفراداً ومجاميع .
3- تقوم الشعب الفنية وفروع النقابة في المحافظات بوضع خطة عمل سنوية طموحة لتفعيل التخصص ويكون باب النقابة مفتوحاً على مصراعيه لجميع الفنانين الفاعلين في الداخل والخارج .
4- إيجاد تفصيلات إدارية من خلال المجلس المركزي والشعب المتخصصة لفناني المهجر وكيفية التنسيق لتكون النقابة حاضرة معهم ومؤثرة لهم وتعزيز دورهم الفني داخل وخارج العراق .
5- تأخذ النقابة على عاتقها إقامة مجموعة من التفاهمات والتوافقات مع مختلف الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية داخل العراق وخارجه لأجل دعم الحضور العراقي في كافة المجالات الفنية المتنوعة .
6- تتبنى النقابة إقامة مهرجانات سنوية بشكل دوري لكافة التخصصات الفنية بشكل عملي ومدروس لأجل تفعيل الحركة الفنية العراقية محلياً ودولياً .
7- السعي الجاد الحثيث لأجل تكريم الفنانين في حياتهم عن طريق الحصول على قطع أراضي ورواتب ثابتة للرواد وجيل الوسط والشباب الفاعل .

ثالثاً : الخطة المتوسطة والبعيدة المدى :
1- العمل على تنويع مصادر الدخل المالي للنقابة عن طريق إيجاد أرضية استثمارية تضمن عائدات مالية جيدة لتسيير عمل النقابة ونشاطاتها .
2- إرساء وتعميق الوعي الجمعي العام بضرورة الفن في الحياة الإجتماعية عن طريق النشاط الفني والثقافي والتوعية المستمرة .
3- المبادرة الى تثقيف المجتمع فنياً عن طريق توسيع دائرة النشاطات الفنية الفعلية لتمتد الى القرى والأرياف والقصبات والمدارس بشراكة تامة بين المركز وفروع النقابة في المحافظات كافة .
4- تثبيت العمل الإداري وترسيخه ليكون قاعدة محترمة في ديمومة عمل النقابة المستقبلي في جميع النواحي .
5- إيجاد سبل كفيلة بإنشاء مجمعات سكنية للفنانين تتوافر على مواصفات عالمية مع تفعيل انشاء مدينة فنية متكاملة وضخمة بمواصفات ممتازة .
6- السعي بشكل جاد ومدروس لأجل إنشاء مرافق فنية متكاملة لديمومة عمل التخصصات كافة من مسرح وسينما وفنون تشكيلية  .

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption