أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018

كتاب تاريخ المسرح في إيران منذ البداية إلى اليوم

مجلة الفنون المسرحية


كتاب تاريخ المسرح في إيران منذ البداية إلى اليوم

وهذا الكتاب للكاتبة الايرانية فاطمة برجكاني و لها مؤلفات في اللغتين العربية والفارسية وهي اعلامية ايرانية وناشطة نسوية .

یدخل هذا الكتاب ضمن سلسلة الفكر الايراني المعاصر والتي يهتم بنشرها مركز الحضارة لتنمية الفكر الاسلامي ، والذي يتخذ من العاصمة اللبنانية بيروت مقرا له ، يقع الكتاب في 268 صفحة وتمت طباعة الطبعة الاولى منه عام 2008 ميلادية ، يعد الكتاب محاولة لالقاء الضوء على المسرح الايراني منذ النشأة حتى اليوم ، مقدما معلومات مهمة للقارئ العربي المهتم بالتعرف على مسيرة فن المسرح في ايران ، ويتطرق الكتاب في فصوله المختلفة الى المسرح في ايران منذ دخول الاسلام وحتی العصور المتعاقبة ، بالاضافة الى تناول المسرح بمفهومه المعاصر ، كما يشمل النشاط المسرحي بعد الثورة الاسلامية .. و الخصوصية التي یمتاز بها الكتاب هي التركيز على الادب المسرحي بشكل عام ، و هذا لم يمنع المؤلف من التطرق الى شؤون مسرحية أخرى مثل العرض والاخراج وسائر متطلباته بالاضافة الی تقدیم دراسة للاوضاع الاجتماعية والسياسية التي ادت الی نشأة المسرح ومسيرته في ايران ...
يشتمل هذا الکتاب على مقدمة وثلاثة فصول ، الفصل الأول خصصته المؤلفة برجكاني لموضوع بدايات المسرح الإيراني ، اما الفصل الثاني فهو بشأن المسرح الحديث في إيران ، اما الفصل الثالث فيشير الى موضوع الدين في المسرح الإيراني وحول تاريخ المسرح في ايران .. تقول المؤلفة في هذا الموضوع :

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption