أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 4 أبريل 2019

الخيال تختتم مهرجانها المسرحي الخامس بسلا

مجلة الفنون المسرحية

الخيال تختتم مهرجانها المسرحي الخامس بسلا 

منصف الإدريسي الخمليشي

أسدل الستار مساء يوم السبت 30 مارس الجاري على فعاليات النسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الارتجالي بسلا , المنظم من طرف جمعية الخيال للتنمية المسرحية و السينمائية , تحت شعار " تخيل ترتجل '' , حيث حملت هذه الدورة اسم الفنانة المقتدرة و الأكاديمية " فاطمة مقداد " بتعاون مع المركز الثقافي محمد حجي سلا الجديدة وبدعم من جماعة سلا مقاطعة احصين، ومقاطعة لعيايدة ، بمشاركة فرق مسرحية من مدن: الرباط ، سلا، بوزنيقة، مكناس، أيت اورير، طاطا، تاركيست خريبكة. .
المهرجان المنظم من طرف شباب طموح كلهم تفاؤل و اطمئنان لا لهدف سوى تنمية المدينة فنيا و إعطائها إشعاع وطني و لما لا دولي .
كما أن لجنة تحكيم المهرجان ضمت أساتذة أكفاء , السيدة سميرة صقيل , و السيدة زهرة بلقاس , و الشابة المكافحة الطالبة بالمعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي '' مريم يغمور '' التي قامت بمهمة الحكم لمباريات الارتجال المسرحي الذي اشتعل به ركح المركز الثقافي محمد حجي سلا الجديدة .
بعد ثلاثة أيام من التباري و المنافسة الشريفة الشرسة التي كانت ساخنة , بمشاركة جمعية الخيال للتنمية المسرحية و السينمائية الجمعية المنظمة من سلا و نادي esprit Theater   التابع لكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية من الرباط , و جمعية الستار الذهبي من بوزنيقة , جمعية أصدقاء العربي للمسرح من مكناس , جمعية أيور للمسرح من تاركيست , جمعية إبداع للمسرح الحركي و فنون الشارع من خريبگة و جمعية نبراس العتمة للفنون الجميلة من طاطا، جمعية أهل الفن للفنون و الإبداع من آيت أورير .
في إقصائيات عبر مجموعات و في ثلاث أيام متتالية من المنافسة و الصعود للركح حضر جمهور غفير لفعاليات هذا الحدث الفني الذي حضره فنانين و أكاديميين , الدكتور محمد الوادي , الأستاذة فاطمة مقداد و الأستاذ محمد أمين بنيوب , حيث حصلت مدينة سلا على الرتبة الثالثة , مدينة الرباط في الرتبة الثانية , كما احتلت مدينة بوزنيقة الرتبة الأولى .
كما تم اختتام فعاليات الحفل الختامي بلوحة تعبيرية تحمل رسائل جميلة من الانسانية الى الانسانية و مقطع غنائي للمطربة الشابة المكناسية بلعلام .






0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption