أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 19 فبراير 2021

وزير الشباب والرياضة يضاعف قيمة جوائز مسابقة مهرجان فرق «هواة المسرح» لـ 400 ألف جنيه|

مجلة الفنون المسرحية


وزير الشباب والرياضة يضاعف قيمة جوائز مسابقة مهرجان فرق «هواة المسرح» لـ 400 ألف جنيه|

محمد الجوهري

قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مضاعفة قيمة جوائز مسابقة مهرجان فرق «هواة المسرح» من 200 ألف إلى 400 ألف جنيه.


وشهد وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات ختام مهرجان فرق هواة المسرح، والتي أقيمت على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

وخلال الحفل أكد وزير الشباب والرياضة، اهتمام وحرص الوزارة على تقديم الأهم والأجود موضوعيا وفنيا من خلال إفراز المواهب والكوادر المسرحية لخلق جيل مبدع وواع ومؤهل ثقافيا وفنيا من خلال تنظيم مهرجان المسرح على مستوى المحافظات للمساهمة في اكتشاف المواهب وتنميتها في مجال المسرح، خاصة وأنه يسهم في تغيير الأفكار ومعالجة مختلف القضايا المجتمعية.

كما وجه وزير الشباب والرياضة الشكر لكل القائمين على المهرجان من لجنة التحكيم والعاملين بوزارة الشباب والرياضة القائمين على المهرجان والمشاركين بالمهرجان .

وأضاف وزير الشباب أن المهرجان هو رسالة وزارة الشباب والرياضة من خلال مراكز الشباب والتي أصبحت مراكز خدمة مجتمعية تشمل جميع الجوانب الرياضية والشبابية والفنية والثقافية وتطوير القدرات الذاتية لكل الشباب المصري في ظل ما وفره الرئيس عبدالفتاح السيسي من مناخ مناسب للشباب المصري لممارسة كل أوجه الفنون.

وأكد صبحي، أهمية مواجهة «شباب مراكز الشباب» لقضايا التطرف والإرهاب من خلال الأعمال الفنية والثقافية التي يقومون بها .

يعتبر مهرجان فرق هواة المسرح مسابقة فنية لأعضاء مراكز الشباب بجميع محافظات الجمهورية في مجال العروض المسرحية والذي يأتي في إطار سعي وزارة الشباب والرياضة إلى تفعيل الأنشطة الشبابية للموهوبين في المجالات الفنية بهدف خلق جيل واع ومؤهل ثقافياً حيث تتاح فرص المنافسة وإطلاق إبداعاتهم من خلال المهرجان.

شارك بالمهرجان 43 عرضا مسرحيا من مختلف محافظات الجمهورية ووصل للمرحلة النهائية 24 عرضا مسرحيا يمثلون محافظات الجمهورية عقب التصفيات التي أقيمت على مسرح المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

وتعد الفنانة رانيا فريد شوقي ضيفة شرف المهرجان في نسخته السادسة ، وضمت لجنة تحكيم المسابقة نخبة من الأساتذة المتخصصين والفنانين وذلك لتقييم العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان وهم "الفنان محمود الحدينى، والمخرج عادل حسان،الفنانة فاطمة محمد علي".

وأعلن وزير الشباب عن جوائز المهرجان وجاءت كالآتي:

جوائز لجنة التحكيم الخاصة لأفضل 7 مواهب فردية ، جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنان عبدالعاطي نادي عن دوره لشخصية علوان في مسرحية الوابور مركز شباب مدينة العمال مديرية الشباب والرياضة بقنا ، جائزة الفنان هشام محمد حلمي عن دوره لشخصية أوسكار في مسرحية أوسكار مركز شباب الوايلي مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ، جائزة الفنان نهله جمال ذكي عن دورها لشخصية سجايا في مسرحية الخان مركز شباب الحي القبلي مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية ، جائزة الفنانة سحر ربيع قاسم عن دورها لشخصية وهيبة في مسرحية حال وفاز بها مركز شباب الفشن مديرية الشباب والرياضة ببني سويف ، جائزة الفنان عمر نور محمد عن دوره لشخصية عثمان في مسرحية حال مركز شباب الفشن مديرية الشباب والرياضة ببني سويف، جائزة الفنانة كاترين نبيل لبيب عن دورها لشخصية الفتاة في مسرحية الحلم مركز شباب الزهور مديرية الشباب والرياضة بسوهاج ، جائزة الفنانة رانيا مجدي السيد عن دورها لشخصية بكرا في مسرحية الحلم مركز شباب الزهور مديرية الشباب والرياضة بسوهاج ، وجاءت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للعرض المسرحي سبع ورقات كوتشينة مركز شباب درغام مديرية الشباب والرياضة بدمياط.

وجاءت الجوائز الفردية جائزة أفضل نص مسرحي للأستاذ السيد محمد فهيم عن تأليفه للنص المسرحي الشرنقة لمركز شباب حي السلام بمديرية الشباب والرياضة بأسيوط ، جائزة أفضل ممثل ثالث للفنان محمد أحمد عبدالعظيم عن دوره لشخصية مرتجي في مسرحية حال مركز شباب الفشن مديرية الشباب والرياضة ببني سويف، جائزة أفضل ممثل ثاني للفنان محمد فيصل جمال الدين عن دوره لشخصية المجهول في مسرحية الحلم مركز شباب الزهور مديرية الشباب والرياضة بسوهاج ، جائزة أفضل ممثل أول للفنان أحمد عبدالجواد عن دوره لشخصية مالك في مسرحية حلقة ذكر مركز شباب البعيرات مديرية الشباب والرياضة بالأقصر ،وجائزة أفضل ممثلة ثالثة للفنانة 











_____________________
المصدر: بوابة الأهرام

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption