أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 6 نوفمبر 2021

أفتتاح مهرجان الأردن المسرحي - الدورة 28

مجلة الفنون المسرحية 
 أفتتاح  مهرجان الأردن المسرحي - الدورة 28 

تم أنطلاق مهرجان الأردن المسرحي بعرض مسرحية " طيور الأبابيل"  تأليف إياد الريموني وإخراج فراس الريموني وتقديم فرقة طقوس من الأردن .. 
المسرحية تتناول ثلاث قصص واقعية لثلاثة من الطيارين الأردنيين الذين إستشهدوا في الدفاع عن بلادهم وفي أزمنة مختلفة ، والعمل يتخذ من المسرح الوثائقي إسلوباً له معتمداً على شخصيات تاريخية من تاريخ الأردن الحديث حفرت لها مواقف إنسانية ووطنية في ضمير المواطن الأردني وتاريخه .. تحية لفريق العمل على ماقدموه من جهد مثمر تفاعل معه الجمهور بشكل إيجابي لما فيه من شحنات عاطفية مؤثرة ..

وقدّم العرض الذي كتبه إياد الريموني بطولات صقور سلاح الجو الأردني الشهداء موفق السلطي وفراس العجلوني ومعاذ الكساسبة في قالب درامي وصفه الناقد المصري سيد علي ضمن ندوة تقييمية ب«المسرح التسجيلي».

وسبق العرض إعلان هزاع البراري أمين عام وزارة الثقافة الأردنية إطلاق دورة المهرجان باسم الفنان الراحل جميل عواد؛ وذلك خلال حفل في قاعة المؤتمرات ضمن المركز الثقافي الملكي في عمّان.
واشتمل الحفل على تكريم الفنان الأردني حابس حسين والكاتب الأردني عبد اللطيف شما الذي قال في كلمة موجزة: إن تأخير هذه الخطوة بعد مشوار طويل يقابله تزامنها مع احتفالات المملكة بمئوية التأسيس.
وتحضر المسرحية الإماراتية «ليلة مقتل العنكبوت» للكاتب إسماعيل عبدالله والمخرجة إلهام محمد في عرضين متتاليين يوم 12 نوفمبر الجاري ضمن المهرجان الذي يشتمل على مسرحيات من العراق وسوريا وتونس إضافة إلى الأردن وندوات نقدية وفكرية.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption