أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 6 ديسمبر 2021

مركز شؤون المسرح يشارك بعروض عائلية في مهرجان دريشة للفنون الأدائية

مجلة الفنون المسرحية
 
 
مركز شؤون المسرح يشارك بعروض عائلية في مهرجان دريشة للفنون الأدائية

الدوحة – قنا

أعلن مركز شؤون المسرح، التابع لوزارة الثقافة، مشاركته في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان /دريشة/ للفنون الأدائية، الذي تنظمه مؤسسة قطر في المدينة التعليمية في الفترة من 12 إلى 17 ديسمبر الجاري .
ويهدف المهرجان، في نسخته الأولى، إلى أن يكون نقطة انطلاق يتم من خلالها تسليط الضوء على الوسط الإبداعي المزدهر في دولة قطر ، وإلهام الفنانين في جميع مراحل تطورهم، وكذلك الاحتفاء بالتراث وتحديد المواهب الكامنة وغرس بذور الإبداع لسنوات مقبلة، فضلا عن إلهام الشباب وتشجيعهم على استكشاف عالم الفنون في نموذج يحتفي بثقافة الفنون المسرحية المزدهرة في مدارس مؤسسة قطر والتي تجسدت في العرض المسرحي /شو تايم/ .
وبخصوص هذه المشاركة، أوضح السيد عبد الرحيم الصديقي، مدير مركز شؤون المسرح، أن مشاركة المركز تأتي بدعم من وزارة الثقافة في اطار دعمها للمراكز الثقافية، وسوف تتضمن المشاركة تقديم عروض مخصصة للعائلات من إعداد وتقديم فناني فضاء الدمى المتخصصين، وتقديم مسرحيتي “بائعة الكعك” التي حصلت على جائزة أفضل عمل مسرحي متكامل في الموسم المسرحي 2019، و”حلاق الأشجار” التي نالت هي أيضا عدة جوائز في الموسم المسرحي 2019.
وبين الصديقي أن مشاركة مركز شؤون المسرح تأتي ضمن الجهود الرامية لدعم المسرح وجذب جمهور الأطفال وتسليط الضوء على الإبداع في قطر.
ويتضمن مهرجان /دريشة/ العديد من الفنون مثل ” الأداء البدني ” الحركي” ، ومسرح الشارع، ومسرح الأطفال، والأداء الفردي، والفنون الأدائية، وفنون العرائس، والتجارب التفاعلية، والموسيقى، إلى جانب الوسائط الإبداعية وغيرها.
وسيجمع هذا المهرجان الرائد بين العديد من التخصصات والمجالات ” البحوث والتعليم والتكنولوجيا والعلوم”، بهدف استكشاف طبيعة الفنون الأدائية، مع العمل بمشاركة الجيل الجديد من الفنانين المبتكرين على مدار العام، حيث ستقام العديد من الفعاليات والأنشطة التجريبية للأداء بهدف تعزيز مشاركة الطلاب وتمكينهم، مثلما سيأتي ليتوج هذه الأنشطة ويحول المدينة التعليمية إلى مسرح مفتوح للأعمال الإبداعية.
وسيقام المهرجان بالمدينة التعليمية، وفي ضوء الإجراءات الوقائية المتبعة في ظل جائحة كورونا، حيث ستقام فعالياته في الهواء الطلق مع تطبيق معايير التباعد الآمن، والالتزام بالقواعد المتبعة على المستوى الوطني حسب توجيهات مسؤولي الصحة العامة.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption