أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 2 يوليو 2022

صدور كتاب ( العثور على جلجامش ) في الجزائر للمسرحي العراقي عمار نعمه جابر

مجلة الفنون المسرحية


صدور كتاب ( العثور على جلجامش ) في الجزائر للمسرحي العراقي عمار نعمه جابر


صدر مؤخرا ، عن دار علي بن زيد للطباعة والنشر ، في الجمهورية الجزائرية ، كتاب ( العثور على جلجامش ، ومسرحيات أخرى ) للكاتب المسرحي العراقي عمار نعمه جابر ، وذلك بواقع ستة وتسعين صفحة من القطع المتوسط ، ويضم الكتاب ثلاثة عشر مسرحية ، كتبها جابر بين عامي ٢٠٢٠ و ٢٠٢١ . حيث يعتبر هذا الكتاب أحدث اصدار للكاتب ، في مسيرته في كتابة النص المسرحي العربي ، والتي امتدت لعشرين عاما ، ليصنف كونه الكتاب الثاني عشر في هذا المجال ، في مجموع كتبه المطبوعة ، والتي توزعت بين مطابع الدول العربية المختلفة ، بثلاث كتب طبعت في مصر وأربع كتب طبعت في سوريا وكتابين طبعا في العراق ، وكتاب طبع في كل من الأردن والشارقة . 
لقد ارتحل عمار نعمه جابر بالنص المسرحي العراقي الى جميع البلدان العربية ، ضمن تجربة مسرحية حوت أكثر من أربعة وثمانين نصا مسرحيا ، والتي حققت قرابة الستة وخمسين عرض مسرحي ، في عشرة دول عربية . 
يذكر أن نصوص كتاب ( العثور على جلجامش ) تناولت موضوعات فكرية تناقش الوضع الاجتماعي والسياسي في هذه الحقبة الحساسة من الوجود الإنساني ، متعكزة في الغالب على إثارة الأسئلة ، وفتح أبواب الرؤى الغير نمطية ، لتحريك المناطق الساكنة في البناء العام للمجتمع الإنساني .   

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption