أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 23 ديسمبر 2022

تتويجا لأربعين سنة من إبداع الثنائي الدكتور عبد الكريم برشيد والأستاذ عبد المجيد فنيش

مجلة الفنون المسرحية


تتويجا لأربعين سنة من إبداع الثنائي الدكتور عبد الكريم برشيد والأستاذ عبد المجيد فنيش

في إطار الملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال المنظم من طرف المركز الثقافي بني ملال تحت إشراف المديرية الجهوية للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة من  15 إلى 17 دجنبر 2022  قدمت فرقة الأوركيد يوم 17 دجنبر 2022 على الساعة السابعة مساء عملها المسرحي "يا مسافر وحدك" لأول مرة على خشبة دار الثقافة ببني ملال. 

يا مسافر وحدك هي آخر إبداعات فرقة الأوركيد بدعم من مسرح محمد الخامس وبتعاون مع دار الشباب المغرب العربي بني ملال، وهو تتويج لأربعين سنة من إبداع الثنائي الدكتور عبد الكريم برشيد والأستاذ عبد المجيد فنيش.

والمسرحية على مستوى الكتابة هي آخر إنتاجات رائد الاحتفالية المغربية الدكتور عبد الكريم برشيد، ومن إعداد وإخراج الأستاذ عبد المجيد فنيش، وتشخيص نبيل البوستاوي وحميد الحو وصباح واسع الدين وشيماء خويي وأمين الركراكي وعادل العلام وغناء وعزف  كل من أنس عادري ومحمد أمين الركراكي، وتقنيات الصوت والاضاءة لكل من سفيان الدياني وصلاح الدين الحقاوي، والمحافظة العامة لعبد الرحيم منصور وأيوب خويي وسعد الحسين، وسينوغرافيا ذ عبد المجيد فنيش والفنانة صباح لزعر، وإدارة العمل للمدير الثقافي مروان حسين، أما توثيق العمل فهو من توقيع الفوتوغراف عثمان برج ورضوان أَگْنَگَاي.

ويعالج العمل ثيمة الحياة والموت وتخبطات الإنسان بين هواجس الرحلة وتقلبات الأحاسيس والبحث عن الفرح والسعادة من خلال فكرة السفر التي تتلبس فستان الاحتفال والغناء والرقص بمحطة سفر مجهولة قد يكون لها اسم وقد لا يكون.. وعندما يلتقي حسب الكاتب القدير الدكتور عبد الكريم برشيد يحيى، شمس الدين التبريزي القادم من أقصى الشرق مع الفاتنة حياة، الجنية القادمة من أقصى الغرب وعندما يصبح العمر رحلة في قطار، ويكون اللقاء صدفة والرحيل صدفة أيضا، ويكون كل واحد ملزما بأن يسافر وحده، وبوجود صاحب الكتاب وشخصيات أخرى عند ذلك نكون أمام احتفالية مسرحية. ويحاول العمل كذلك بمختلف تصوراته كتابة وإخراجا وتشخيصا وبمختلف لغات التعبير المسرحي أن يتطرق مستلهما توقف الرحلات في فترة الحجر الصحي، لسخرية القدر وتربص سلطته القاهرة بالإنسان على حين غفلة من أحلامه وعبثه.











عن إدارة الأوركيد

للتواصل : troupe.orchid@gmail.com


0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption