أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 27 يناير 2023

جماعة الناصرية للتمثيل تعلن النتائج النهائية لمسابقتها في التأليف المسرحي

مجلة الفنون المسرحية
 
جماعة الناصرية للتمثيل تعلن النتائج النهائية لمسابقتها في  التأليف المسرحي 

 أعلنت  جماعة الناصرية للتمثيل   النتائج النهائية لجائزة التأليف المسرحي التي أطلقت نسختها الأولى في الأول من تشرين الثاني لعام 2022 ، وخصصت هذه الدورة بإسم الكاتب الراحل مهدي السماوي ( 1942 - 1987 ) . 
وقد تلقّت إدارة الجائزة ( 19 ) مشاركة من سبع محافظات عراقية هي : بغداد ، أربيل ، النجف ، كربلاء ، الكوت ، السماوة ، الناصرية ، بينما تلقت مشاركة واحدة من كاتبة عراقية مقيمة في روسيا الإتحادية ( سرانسك ) . 
وقد جاءت محافظة الناصرية بالمرتبة الأولى في عدد المشاركات حيث تلقت إدارة الجائزة ( 12 ) مشاركة ، بينما إقتصرت مشاركات المحافظات الأخرى على مشاركة واحدة فقط لكل محافظة بما فيها المشاركة العراقية من الخارج .
وقد توزَّع عدد المشاركين على ( 12 ) مشاركاً من الذكور ، بينما شاركت في الجائزة ( 7 ) من الإناث .
وتشكَّلت لجنة التحكيم للجائزة من الأساتذة  : 

1- د . عبد الكريم عبود المبارك - رئيساً ( مخرج مسرحي ) 
2- د . محمد حسين حبيب - عضواً ( ناقد ومخرج مسرحي ) .
3- د . مثال غازي - عضواً ( مؤلف مسرحي ) 
وإعتمدت اللجنة على معايير علمية وأكاديمية لتقييم النصوص المشاركة على وفق إستمارة أُعدَّت لهذا الغرض ، وبعد الإعلان عن النتائج الأولية للجائزة في قائمتها القصيرة التي ضمَّت ( 10 ) مترشحين ، يسر إدارة الجائزة أن تُعلن اليوم عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ، فضلاً عن المراكز الثلاثة التشجيعية .
وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في حفل تُقيمه جماعة الناصرية للتمثيل خلال شهر شباط 2023 متمنين للفائزين نجاحات دائمة ، وحظاً أوفر لبقية المشاركين .. 

إدارة الجائزة
27 / 1 / 2023

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption