أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأربعاء، 21 يونيو 2023

اختتام المهرجان الأول للمونودراما في اليمن

مجلة الفنون المسرحية 

اختتام المهرجان الأول للمونودراما في اليمن

نشوان النظاري

اختتم اليوم في المركز الثقافي التابع لمكتب الثقافة بمدينة إب، مركز المحافظة، المهرجان الأول للمونودراما في اليمن.

وقدم في الاختتام الثلاثة العروض التي حازت الفوز بالمراكز الأولى، وهي (يوما ما) للفنان إبراهيم شحرة، (عش) للفنان اسامة العرومي والذي جاء بالمركز الثاني، فيما قدم الفنان قيس البخيتي عرضه (رهابة) والذي حصل على المركز الثالث، وحصل على جائزة الممثل المتميز الفنان مجاهد قاسم عن عرضه ( الهروب).

وخلال فعالية الختام أشاد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ عبدالحكيم مقبل، بقوة العروض وإبداع الممثلين سواء المنتمين لفرقة المسرح الوطني أو غيرهم من الفنانين الشباب.

مؤكدا أهمية أن يسلط المسرح الضوء على هموم الوطن والشعب، وما يكابده جراء استمرار الحرب والحصار وتفشي ظاهرة الغزو الفكري على المجتمعات العربية والمسلمة.

ولفت مقبل إلى دعم قيادة وزارة الثقافة والسلطة المحلية ووكيل المحافظة للشؤون الثقافة بالمسرح وتشجيع النشء والشباب لخلق جيل مسرحي بدماء جديدة .. مشيرا إلى أن المسرح مستمر في تقديم رسالته في جوانب الأدب والثقافة والتراث والهوية الإيمانية والوطنية وأنه قدرته على التأثير ما تزال فعالة.

وبدوره أكد مدير المسرح بمكتب الثقافة مدير المهرجان الأستاذ طاهر الزهيري إلى استمرار دور المركز الثقافي في التنوير وخلق أجيال واعية وعندها قدرة للتفاعلات الإيجابية مع كل المتغيرات، وأن فن المسرح عصي على الموت وسيظل أبو الفنون حي على الخشبة.

وحث الزهيري الهواة والشباب الطامح في خوض التجربة المسرحية إلى أن أبواب المركز الثقافي مفتوحة للدعم وصقل المواهب وتقديمها بحرفية تمكنها من المشاركة في الأعمال الوطنية والمسلسلات الدرامية.

وفي ختام الفعالية، التي حضرها مدير الهيئة العامة للموارد المائية المهندس ياسر السياغي والذي قدم مبالغ رمزية للفائزين بالمراكز الثلاثة المتقدمة وكذلك نائب مدير مكتب الثقافة الأستاذ خالد الكريزي وعضو لجنة التحكيم، وعضوي لجنة التحكيم الفنان منصور عبدالغني والفنان خالد البعداني، والشيخ محمد ياسر فاضل ومدير خدمة الجمهور بمكتب الثقافة الأستاذ محمد الحجري وكبار الممثلين المسرحيين بالمحافظة وجمع غفير من المهتمين والجمهور، تم تكريم الفائزين والمبرزين في عروض المونودراما بدروع وهدايا تذكارية، وشهادات تقديرية لجميع المشاركين.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption