أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023

" طائر الشمعدان" اول عرض مسرح عرائس يمني من التراث اليمني

مجلة الفنون المسرحية 
" طائر الشمعدان" اول عرض مسرح عرائس يمني من التراث اليمني 

القاهرة _ طاهر الزهيري


اطلق فريق ثراء لفنون الدمى اول سلسلة عروض مسرحيه "طائر الشمعدان" المستوحاة من التراث الشعبي اليمني في عدد من المدارس اليمنية في محافظتي القاهرة والجيزة بجمهورية مصر العربية تزامنا مع بداية العام الدراسي 2023-2024م. يستهدف أطفال الجالية اليمنية في مصر من خلال عرض في خمس مدارس يمنية ولما يزيد عن 1500 طالب وطالبة من المراحل التمهيدية والابتدائية هدف العرض الى تعزيز القيم الأخلاقية والتربوية  كقيم المساعد والتعاون وحب الجار وحفظ الامانة وغيرها من القيم الحميدة
جاء العرض من حكايات الموروث الشفاهي اليمني دونته الباحثة أروى عبده عثمان واخراجه الفنان المسرحي صدام العدلة وشارك في الاداء الصوتي الفنانة القديرة نجيبة عبدالله والفنان حسن الجماعي و محمد ابلان وساره الأغا و محمد القباطي ومياده الورافي. والمؤثرات الموسيقية للعرض للماسترو محمد القحوم  وصناعة العرائس  للفنانين هية بسيوني ويوسف مغوري وصدام العدله وتنفيذ الازيا هالة شحاتة وتحريكها فريق يمني من أبناء الجالية المقيمين في القاهرة.
يرافق العرض مجموهة من ورش العمل الابداعية للاطفال كالرسم والتلوين الشخصيات العرض وتصميم لعبة للاطفل مستوحاه من احداث العرض هدفت في مجملها الى تعزز مضامين العرض.
وبالاضافة الى توزيع مجموعة كبيرة من المجلات ادب الطفل مصرية وعربية " مجلة  العربي الصغير – مجلة  وسام – مجلة  جاسم – مجلة نور- مجلة سمير – مجلة قطر الندى - مجلة فارس" للاطفال الذين شاهدو العرض هدف منها الى ربط الاطفال بالقراء خارج اطال المنهاج المدررسي.
وتحدث المخرج المسرحي صدام العدلة مشيرا إلى ان التراث اليمني غني بالكثير من الحكايات والاساطير وهدفنا بهذا العمل الرجوع لها وتقديمها للأطفال وتقديم القيم التربوية والاخلاقية من خلال هذه القصص والحكايات.
يعد هذا العمل الأول من نوعه بتنفيذ فريق يمني استهدف أبناء الجالية اليمنية برعاية مؤسسة العمل للأمل ومؤسسة لايت فور ميديا والذي لقي استحسان وترحيب كبيرين من قبل الأطفال وإدارات المدارس اليمنية بالقاهرة.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption