أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الثلاثاء، 3 أكتوبر 2023

روبوت كوري تولّى بمفرده قيادة فرقة موسيقية على المسرح الوطني في سيول

مجلة الفنون المسرحية

روبوت كوري تولّى بمفرده قيادة فرقة موسيقية على المسرح الوطني في سيول

أوركسترا كورية تلعب الموسيقى بقيادة روبوت 

بحضور 950 متفرجاً لخشبة المسرح الوطني الكوري في سيول، تولّى روبوت مصنوع في كوريا الجنوبية قيادة لأول مرة فرقة موسيقية تضم أكثر من ستين موسيقياً. هذا الروبوت الذي سمّي EveR 6 يبلغ طوله متراً وثمانين سنتيمتراً وقام بتوجيه موسيقيي الأوركسترا الوطنية الكورية وعاونه على مدى نصف ساعة قائد أوركسترا من لحم ودم.  بعد أن استدار نحو الجمهور منحنيا أمامه لإلقاء التحيّة، ثبّت الروبوت EveR 6عينيه الزرقاوين على الموسيقيين طوال العرض وهزّ رأسه على إيقاع الموسيقى ونجح في المهمّة من دون أي خطأ.   

المهندس الكوري Lee Dong-wook الذي ابتكر "الروبوت-قائد الأوركسترا" عمل على تطويره ضمن حرم المعهد الكوري للتكنولوجيا الصناعية. بواسطة تقنية التقاط الحركة التي تسجل لغة جسد البشر عبر أجهزة الاستشعار، لقد تمّت برمجة الروبوت EveR 6 لتكرار حركات قائد أوركسترا حقيقي. على الرغم من ذلك، فإن الروبوت غير قادر على السمع أو الارتجال في الوقت الفعلي.

حاليا، يعمل المهندس الكوري Lee Dong-wook على تطوير روبوته لكي يتمكّن في نهاية المطاف من أداء حركات غير مبرمجة مسبقاً تؤهّله إلى أن يكون قادرا على الارتجال والتواصل مع الموسيقيين في الوقت الحقيقي عندما يرتكبون خطأ ما.  

سبق أن أقيمت حفلات موسيقية بقيادة روبوتات في أماكن أخرى من العالم، ولا سيّما في إيطاليا حيث استخدم الروبوت YuMi في العام 2017 لكن تأخّرت كوريا الجنوبية بعض الشيء في استضافة أوّل حفلة من نوعها تسمح للروبوت    EveR 6 بأن يتفاعل مع موسيقيين بحضور جمهور بقي مذهولا تجاه الانسجام التامّ للروبوت مع العازفين. 

-------------------------------------
المصدر : مونت كارلو الدولية 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption