أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 6 يناير 2024

حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي سيكون الاضخم من نوعه في تاريخ المسرح العراقي

مجلة الفنون المسرحية 
د.جبار جودي مدير عام دائرة السينما والمسرح ونقيب الفانيين 

حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي  سيكون الاضخم من نوعه في تاريخ المسرح العراقي.

مدير عام دائرة السينما والمسرح...الغينا جميع مظاهر الاحتفال  تضامنا مع شهداء غزة.

على هامش المؤتمر الصحفي الذي اقامته دائرة السينما والمسرح صباح يوم الخميس الموافق٤ كانون الثاني الخاص بمهرجان المسرح العربي الذي تقيمه الهيئة العربية للمسرح  بالشراكة مع وزارة الثقافة/ دائرة السينما والمسرح ونقابة الفنانيين العراقيين .وبحضور معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فكاك البدراني ، والسيد إسماعيل عبدالله الامين العام للهيئة العربية للمسرح والفنان الكبير غنام غنام  المسؤول الإداري والمالي للمهرجان..
عن حفل افتتاح المهرجان صرح الدكتور جبار جودي خلال المهرجان بالغاء جميع مظاهر الاحتفال التي كانت معدة للاحتفاء بضيوفنا العرب في بغداد المشاركين في المهرجان  واعتمدت على تقديم العروض المسرحية والفعاليات المشاركة بالمهرجان تضامنا مع شهداء غزة
والشعب الفلسطييني والمسرح الفلسطيني
* من جانبه أوضح الفنان القدير غنام غنام عن تفاصيل ما يتضمنه حفل الافتتاح الذي وصفه بالمهيب والضخم لان العراق أعد له عربيا ليدهشنا ويبهرنا بجماله .
مسترسلا .سيبدأ حفل الافتتاح باوبريت عراقي يضم ٩٠ فنانا عراقيا يحمل عنوان ( قامات الحب والسلام) ليكون تحية عراقية كبيرة مفعمة بالحب والسلام للحضور العربي المشارك بالمهرجان.
بعدها كلمة اليوم العربي للمسرح / الهيئة العربية للمسرح الذي يصادف يوم ١٠ كانون الثاني التي ستلقيها الفنانة المسرحية القديرة نضال الأشقر من على مسارح بغداد لهذه الدورة.
مؤكدا على اهمية المسرحي العراقي في هذا المشهد إذ سيتخلل حفل الافتتاح تكريم ثلاثة وعشرون مسرحيا فاعلا ومؤثرا في المشهد العراقي.
مسك ختام حفل الافتتاح سيكون بالعرض المسرحي الفلسطيني( مترو غزة ) الذي سياتي من رحم مخيم جنين. تليها ندوة اعدت خصيصا لهذا العمل بعنوان ( المسرح وثقافة المقاومة في فلسطين ) .

متابعة..وسن العبدلي
العلاقات والاعلام

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption