أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الثلاثاء، 19 مارس 2024

" ضياع المرادي " عرض مسرحي جديد لشعبة المسرح المعاصر

مجلة الفنون المسرحية 
 " ضياع المرادي " عرض  مسرحي جديد لشعبة المسرح المعاصر 

كربلاء - خاص 

تجري الاستعدادات المسرحية في شعبة المسرح المعاصر التابعة للامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لتقديم مسرحية ( ضياع المرادي ) . 
وقال السيد منتظر الطويل مسؤول شعبة المسرح المعاصر " استكمالاً لخطتنا الفنية تجري الاستعدادات حالياً لتقديم عرض مسرحي حول استشهاد أمير المؤمنين وخليفة المسلمين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام خلال العشرة الاخيرة من شهر رمضان الجاري" . 
واضاف الطويل "  ان مسرحية ( ضياع المرادي ) التي كتبها الكاتب عدي المختار ويعمل على اخراجها المخرج صادق مكي وبمعية كادر من الفنيين والفنانين من كربلاء المقدسة تحكي تداعيات ماقبل ومابعد استشهاد أمير المؤمنين وخليفة المسلمين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام من خلال مؤامرة كبرى خطط لها من ناصب العداء لاآل البيت الاطهار عليهم السلام ونفذها ابن ملجم المرادي ( لعنه الله ) ". 
واشار الطويل الى " ان نص العمل ملحمي يتعرض لجملة من الحقائق التاريخية بقالب درامي لتعرية تلك الحقبة التي بدأت خيوطها تتشابك مذ بيعة الغدير وانتهاءً عند مقتل الامير عليه السلام ". 
واوضح الطويل " نحن الان نسابق الزمن عبر بروفات مكثفة بغية أنجاز العمل في موعده المحدد ليتم عرض على مدى يومين متتاليين في العشرة الاخيرة من شهر رمضان الجاري وذلك لإحياء هذه المصيبة التي غيرت مجرى التاريخ الاسلامي وفتحت الباب على مصراعيه فيمابعد لمآسي آل البيت عليهم السلام .

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption