أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 2 مايو 2024

العراق يحصد العديد من جوائز ختام المهرجان الدولي الـ6 للمونودراما بقرطاج

مجلة الفنون المسرحية


العراق يحصد العديد من جوائز ختام المهرجان الدولي الـ6 للمونودراما بقرطاج 

بغداد 

حضر نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي مساء الأمس ختام المهرجان الدولي للموندراما في قرطاج المهرجان الذي نظم في قرطاج للمدة من ٢٧ نيسان ولغاية الأول من شهر ايار وشارك فيه وفد عراقي مميز برئاسة نقيب الفنانين العراقيين وشارك فيه خمسة عروض مسرحية تنافست على جوائز المهرجان، وكذلك تكريم الفنانة د.ليلى محمد، وترؤس المخرج غانم حميد لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، والكاتب والمخرج منير راضي لجنة تحكيم النقاد، وتنظيم ورشيتين مسرحيتين للدكتور كريم عبود والمخرج نجاة نجم، وتوقيع كتاب (الخماسية الشكسبيرية) لمنير راضي.
فاز الممثل طه المشهداني بجائزة افضل ممثل ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان عن دوره في المسرحية العراقية (جوكر) لفرقة المسرح الجوال، من تأليف الكاتب عبد الرزاق الربيعي، وإخراج الفنان حسين علي صالح، وسينوغراقيا الفنان سهيل البياتي، والإدارة المسرحية للفنان سعد شعبان، والأزياء وهندسة الصوت للفنان هشام الركابي. 
في حين حصدت مسرحية (كاسيت) لفرع نقابة الفنانين العراقيين في محافظة بابل على الجائزة الثالثة البرونزية وهي من تأليف وإخراج وأداء الفنان أصيل عساف، ودراماتورج حسنين رياض الملا، وتصميم وتنفيذ تقنية صورية وسمعية م./ الفنان ذوالفقار المطيري، والإشراف العام للدكتور عامر صباح المرزوك عميد كلية الفنون الجميلة في جامعة بابل ورئيس فرع النقابة في محافظة بابل.
إضافة إلى جائزة النقاد للعمل المسرحي (سلمى) وهي من إنتاج فرقة هوار ونقابة الفنانين العراقيين، ومن تأليف دلشاد مصطفى، وسينوغرافيا وإخراج الفنان نجاة نجم، وبطولة الفنانة  الفرنسية توغيلي آمبغت، ومساعد المخرج والديكوريست الفنان برهم ياسين، ومدير الإنتاج والإعلام الفنان علي آراس. 
وفي التفاتة ابداعية مميزة يترأس المخرج المسرحي العراقي المبدع غانم حميد  لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، في حين أسندت رئاسة لجنة تحكيم النقاد الى الكاتب والمخرج المسرحي العراقي المبدع منير راضي.
 وشهد المهرجان أيضاً تكريم الفنانة العراقية القديرة ليلى محمد، عن مجمل مسيرتها الإبداعية المميزة، وكذلك حفل التوقيع الأول لكتاب (الخماسية الشكسبيرية المونودرامية) للكتاب العراقي منير راضي وهو من اصدارات نقابة الفنانين العراقيين.
وعلى صعيد الفعاليات الأخرى التي يقيمها المهرجان، عقدت ورشة (دراماتورجيا المشهدية المونودرامية) للدكتور كريم عبود  وكذلك الورشة التكوينية (بناء ممثل واعي في مسرح الشارع) التي يقدمها الفنان العراقي نجاة نجم من إقليم كردستان العراق.









0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption