أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 5 أغسطس 2024

اختتام الدورة الثانية لمهرجان مونودراما إب المسرحي باليمن

مجلة الفنون المسرحية 
اختتام الدورة الثانية لمهرجان مونودراما إب المسرحي باليمن

اختتم على مسرح المركز الثقافي بمدينة إب اليمنية عصر اليوم، وبحضور كوكبة من نجوم الدراما الوطنية، فعاليات مهرجان مونودراما إب المسرحي 2024م بنسخته الثانية، والذي نظمته على مدى أسبوع إدارة المسرح بمكتب الثقافة بالمحافظة، بمشاركة 37 مشاركا من مختلف محافظات الجمهورية.

وتضمن حفل ختام المهرجان، تقديم أفضل عرض متكامل ( ذاتُ الأشياء كل يوم) لمحمد شاقي والحائز على المركز الأول، فيما حصد درعا التميز كريم أكرم عن عرض (كمبارس)، وعبدالكريم الاشموري عن عرض ( حظ عاثر)، ونال عبده عمران جائزة تشجيعية عن عرض ( من ترك شيئاً).
وخلال فعالية الختام، أكد نائب رئيس المؤسسة العامة للمسرح والسينما الفنان محمود خليل، أهمية دور المسرح في تشكيل الوعي والسلوك المجتمعي المبني على القيم السليمة باعتباره لسان حال المجتمع وجزء أساسي لبنائه ثقافيا وسياسيا وتعليميا، معبرا عن سعادته البالغة لنجاح مهرجان مونودراما إب في دورته الثانية.

من جهته أشار المشرف العام للمهرجان - مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل، إلى أن مهرجان المونودراما يعطي صورة مشرقة عن اهتمام مكتب ثقافة إب بالمسرح كمفردة فنية محورية في الجانب الفني، بالإضافة إلى اهتمامه البالغ بفن التشكيل والابداعات الأخرى.
وأكد مقبل أن الأسماء الفنية الوطنية الكبيرة التي استضافها المهرجان شكلت سمة نوعية لهذه الدورة حيث استطاع المسرحيون الشباب الوقوف إلى جانبها وتصدير أفكارهم وطروحاتهم، إضافة إلى الإستفادة من تجاربها النوعية في الحقل المسرحي، موضحا أن هذا الأمر يشكل حافزا قويا للعمل في الدورات المقبلة، سيما بعد أن أخد هذا المهرجان الطابع الوطني الشامل.

وخلال الفعالية بحضور الفنان القدير نبيل حزام والمخرج عبدالغني مطاوع، لفت مؤسس ورئيس مهرجان مونودراما إب - مدير إدارة المسرح بمكتب الثقافة بالمحافظة الفنان طاهر الزهيري إلى أن الأحلام بلا حدود والطموحات ليس لها سقف، ولذلك فهو يتطلع إلى إقامة مهرجانات قادمة أكثر تميزاً واحترافية، كما يتطلع في المستقبل إلى إقامة مهرجانات دولية، لتكون جسوراً تعبر إلى قلوب الأخرين مهما كانت المسافات بعيدة، وليكن عشاق المسرح سفراء للفن الراقي.

ونوه الزهيري إلى أن المونودراما ليست مجرد عرض، بل هي صرخة تعبيرية تعكس صراعات الإنسان وآماله وأحلامه، معبرا عن شكره وتقديره لكل من تعاون وساهم في نجاح هذا المهرجان لا سيما، الرعاة الصادقون الذين أوفوا بوعودهم، وأظهروا وعيهم بأهمية الفن والثقافة وساهموا في تشجيع المبدعين.
وفي الاختتام كرمت اللجنة المنظمة لمهرجان مونودراما إب الفائزين والمبرزين بدروع وهدايا تذكارية، وشهادات تقديرية لجميع المشاركين واللجان المنظمة والمتعاونين.

يشار إلى أن مهرجان مونودراما إب اشتمل خلال هذه الدورة على العديد من المحاضرات والندوات والتدريبات حول فن الموندراما قدمها كلا من الفنانين محمود خليل، نبيل حزام، والمخرج عبدالغني مطاوع، وخالد البعداني، وخالد الكريزي، ومنصورعبدالغني، وحفظ الدين، وجلال الدعري.

حضر الختام الذي تخلله مقطوعة فنية ترحيبية للفنان أحمد البعداني واستعراضات رياضية لفريق جمباز إب، كبار الممثلين المسرحيين بالمحافظة، وجمع غفير من المهتمين والجمهور.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption