أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الثلاثاء، 6 أغسطس 2024

بعد انقطاع طويل... صلاح القصب يعود بريتشارد الثالث لشكسبير.

مجلة الفنون المسرحية


بعد انقطاع طويل... صلاح القصب يعود بريتشارد الثالث لشكسبير. 

عقد المخرج والكاتب الكبير صلاح القصب في مبنى دائرة  السينما والمسرح/  قاعة بغداد صباح يوم الاحد الموافق ٤ تموز اجتماعه الاول مع كادر عمل العرض المسرحي الكبير ريتشارد الثالث  من انتاج دائرة السينما والمسرح/  الفرقة الوطنية للتمثيل وبدعم واسناد مباشر من قبل الدكتور جبار جودي / مدير عام دائرة السينما والمسرح/ نقيب الفنانين العراقيين. ريتشارد الثالث عمل مسرحي كبير اخراج عملاق المسرح العراقي والعربي صلاح القصب بعد عودته الميمونه لفضاءات المسارح العراقية بعد انقطاع دام اكثر من خمسة عشر عام.
تحدث القصب عن تجربته قرابة خمسين عام واصفا اياها بالمركبة الفضائية والمجرات اما ان تنفجر هذه المركبة وتتلاشى المجرات واما ان تهبط المركبة الى الارض تبشر بوجود عوالم وتراكيب جديدة ومتقدمة. 
مضيفا ريتشار الثالث لشكسبير من الاعمال المسرحية الصعبة التي تحتاج الى ميزانية كبيرة ومواجهة صعوبات وتحديات اكبر لكن دعم واهتمام ورعاية مدير عام الدائرة ازالة هذه الصعوبات وتحقق الحلم الذى طال انتطاره لسنوات عدة. 
استرسل القصب ريتشارد الثالث من الاعمال المسرحية الصعبة فيها اما نوع من السقوط و التلاشى او النهوض وتحقيق صدمة  ليس في المسارح العراقية فقط بل على مستوى المسارح العربية. 
مشيرا القصب الى دور 
 د.جبار جودي المستمر من اجل تفعيل الحراك المسرحي وتذليل الصعوبات للنهوض بهذا العمل واخراجه على ارض الواقع بصورة تليق بالمسرح العراقي. 
وبرفقة القصب  في اعداد وتركيب المشاهد المخرجة الدكتورة عواطف نعيم التي اعربت عن سعادتها بهذه التجربة وهذا المنجز مع القصب و الفنان علاء قحطان، وبهاء خيون ونخبة كبيرة من الممثلين والفنيين والتقنيين بعد عودة القصب الى خشبات المسارح العراقية. 
من جانبها اثنت النعيم على دور الدكتور جبار جودي لدعمه  الكبير للمسرح العراقي  واهتمامه ورعايته في انجاز هذا المشروع المسرحي  الكبير
كما تقدمت بالشكر والتقدير الى الفنان حاتم عودة مدير قسم المسارح وجميع القائمين على ولادة هذا المشروع.

وسن العبدلي.. عادل العلوي
تصوير.. عامر عبد الرحمن

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption