أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأربعاء، 26 مارس 2014

5 إصدارات مسرحية جديدة عن "ثقافية الشارقة"

المجلة المسرحية المتخصصة بفنون المسرح
 تزامنا مع انعقاد الدورة الجديدة من أيام الشارقة المسرحية، صدرت 5 عناوين جديدة في المسرح .
تتنوع موضوعات هذه الكتب متناولة أكثر من جانب في فنون المسرح، فمنها ما جاء على شكل دراسات مسرحية بعنوان "مسرح القسوة والمسارح التجريبية الحديثة" للدكتور سعيد كريمي ويتحدث فيه عن مسرح القسوة في ثلاثة فصول أنطونان أرتو بين السريالية والجنس والدين، نحو مقاربة لشريعة مسرح القسوة و التجريب في المسرح الغربي وأسس استلهامه .
وجاء الكتاب الثاني بعنوان "الصدمة المزدوجة والمسرح والحداثة" للكاتب عبدالكريم برشيد وتناول فيه موضوعات مثل: من التمثيل إلى المسرح، التمثيل والكائن الممثل، التمثيل الاجتماعي والمسرحي، التمثيل المختلف في الثقافات المختلفة، مولد الظواهر الاحتفالية العربية، المسرح في درجة الحداثة وأسماء وتجارب ومشاريع .
أما الكتاب الثالث فمسرحية بعنوان "ريا وسكينة" للكاتب محس سليمان، وحمل الكتاب الرابع عنوان "حسان والأميرة بان" للكاتب فاضل الكعبي، وكتب د . هيثم الخواجة عن "بيوغرافيا المسرح في الإمارات" .
وتهدف هذه الاصدارات التي تلقى أقبالاً من المسرحيين المحليين والمقيمين والضيوف العرب إلى توفير رؤى نظرية وتخصيصه بما يحقق الفائدة للمسرحيين .
ويذكر ان  دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة قد أصدرت منذ عام 1993 (256) عنواناً في فروع المسرح كافة دراسات، نصوص مسرحية، مسرحيات أطفال، توثيق ملتقيات ومهرجانات . . 
\

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption