أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 25 ديسمبر 2014

«الشبح الظريف» يبهج الصغار في العرض الثاني لـمهرجان «مسرح الطفل»

مدونة مجلة الفنون المسرحية


تتحدث المسرحية عن عائلة تقوم برحلة وتؤجر بيت الأشباح، وبالرغم من اعتراف المؤجر بأن البيت مسكون، إلا أن الأم لم تصدق. وهكذا يؤجر البيت، وتدور الأحداث بين العائلة والأشباح الموجودة في المنزل، حيث إن الشبح يبرز بطابعه الظريف، أكثر من كونه مخيفاً، وذلك بالنسبة لأفراد العائلة جميعاً. ووضحت في العرض، من خلال طبيعة المضمون والأداء، ثيما رئيسة محورها التأكيد على أهمية وقيمة الصبر والإيمان والتعلم وعدم الخوف.
كما تميز العرض بالأغاني الجميلة.. واعتناء الممثلين بتقديم أدوارهم بجودة عالية، ذلك بالرغم من أن بعضهم يقف على المسرح للمرة الأولى. كذلك أضفى الديكور، ملمح رونق جاذب على العرض.. قوامه الألوان اللافتة للنظر، وهو من تصميم صابر رجب.
تحضيرات شاقة
مخرج العرض صابر رجب، شرح طبيعة التحضيرات والتجهيزات التي استغرقها وفريقه، استعداداً لعرض المسرحية في «مهرجان مسرح الطفل»: «كانت تحضيرات المسرحية شاقة، حيث إن بعض الممثلين هم جدد، وللمرة الأولى، يقفون على خشبة المسرح. كما أتيح لنا المجال لاستخدام خشبة المسرح للتجهيز لعرضنا، خلال الليلة السابقة، في وقت متأخر. لكن استطعنا التغلب على الصعوبات التقنية وغيرها من العقبات».
وأضاف: «رغم وفاة أخي الفنان علي الجوهري، حرص، رغم وفاة أخيه بالتزامن مع موعد العرض، على الحضور وأداء دوره (يؤدي دور «المؤجر») على أحسن وجه. وأنا أشكر فيه هذه الروح العالية التي خدمت نجاح العمل».
محكمون صغار
تحدث أعضاء لجنة التحكيم (من الأطفال): عبيد إبراهيم وعمران يعقوب واليازية أحمد عن مهامهم ودورهم في المهرجان: «نشاهد المسرحيات ونحكم على مستوى التأليف والإخراج والتمثيل والمكياج، ثم نعطي علامات من 100 ونكتب ملاحظاتنا، ويأخذ بها من لجنة التحكيم الكبار.. إنها تجربة جميلة نستفيد ونتعلم منها، جوانب جديدة في حقلي التمثيل والإخراج.

المصدر: 
    الشارقة – وفاء السويدي
    البيان

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption