أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 1 مايو 2015

مسرح العرائس في صوفيا يقدم عرضا للرضع

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني


أحتفل باليوم العالمي للمسرح في 27 مارس/آذار. وفي يوم ميلبوميني قدم مسرح العرائس في صوفيا. وقد تأسس في عام 1946 من قبل الممثلة مارا بينكوفا بأموالها الخاصة. وعلى مر السنين، فإنه يعرض أكثر من 300 عرض، ويعد الفرقة 6 عروض جديدة كل موسم - للأطفال والبالغين والعروض العائلية. هل تجدون صعبة في العثور على المسرحيات البلغارية المعاصرة لمسرح العرائس؟ يجيب على السؤال كيرياكوس أرغيروبولوس مدير المسرح:
Снимка
"نعم، تأليف المسرحيات لمسرح العرائس صعب جدا. فلديه ميزاته الخاصة وليس دائما كل ما يكتب جيدا وملائما لخشبة المسرح. ولكننا نشجع كتابة المسرحيات لمسرح العرائس، ويقام سنويا العديد من المسابقات."
مؤخرا قرر مسرح العرائس أن يولي الاهتمام إلى أصغر المشاهدين:Снимка
"قدمنا مسرحية للأطفال الرضع، الذين هم في هذا السن، عندما يصعب التواصل مع العالم، مع والديهم، وقررنا أن ندعوهم إلى المسرح. والمختلف في هذا المشروع هو أنه يعمل مع أطفال لا يستطيعون الكلام بعد، وهم اكتشفوا كلمتي "ماما" و"بابا" وقد تكون الكلمة الثالثة التي من المرجح أن يعلموها "المسرح" - يقول كيرياكوس أرغيروبولوس بابتسامة ويواصل - أعتقد أن هذه فكرة عظيمة، وسوف نستمر في تطوير هذا المشروع للأطفال ما بين 1-3 سنوات من العمر."
لدي المسرحية طابع تعليمي: يستخدم الممثلون الدمى ليشرحون ما هو الصواب وما هو الخطأ، وما هو "نعم" وما هو "لا". ويلمس الأطفال الدمى، ويلعبون بها، واستكشفون الأغراض على خشبة المسرح، ويشاركون بنشاط في العرض.Снимка
ماذا يتعلم مدير مسرح العرائس من الاتصال مع الأطفال؟
"ربما البراء. الأصالة والصدق، لأن الأطفال يتقنونها اتقانا مثاليا. وهم تصحيحية. وإذا كنا قد جهزنا شيئا لهم، وأنه لا يلفت انتباههم، فهذا يعني أننا فشلنا. فيقوم الطفل من كرسيه، ويمشي في الغرفة، وإذا شعر بالملل، فإنه يفتح الباب ويخرج. فلذلك يعلمنا التواصل مع أطفالنا، ونتبادل التجربة."


المصدر : أذاعة بلغاريا 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption