أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 21 مايو 2015

قضايا مجتمعية بعيون طالبات الشارقة في ثالث أيام "المسرح المدرسي"

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني


مسرحيّات تحمل في مضامينها الكثير من المعاني العميقة، والرسائل الإنسانية، والقيم المجتمعية، من تأليف وإخراج طالبات الشارقة تعرض على مسرح معهد الشارقة للفنون المسرحية، ضمن التصفيات النهائية لمهرجان المسرح المدرسي بدورته الخامسة.
وضمن منافسات عروض المرحلة الأخيرة لمهرجان المسرح المدرسي في دورته الخامسة التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عُرضت، اليوم الأربعاء، على مسرح معهد الشارقة للفنون المسرحية ثلاث مسرحيات، قدمتها طالبات مدارس البنات للتعليم الأساسي - حلقة ثانية.
وكان العرض الأول الذي قدمته طالبات مدرسة الطلاع "صديقتي تخجل"، من تأليف أمل حويجة، وإخراج رانيا عبد العزي.
وجاء العرض الثاني بعنوان "قرود كردانة"، قدمتها طالبات مدرسة "البردي" تأليف محمود كحيلة، وإخراج عبير العاطي، تناولت موضوع الصراع على الحكم، وسيطرة القوي على الضعيف.
أما العرض الثالث كان بعنوان "طالبة للبيع" لطالبات مدرسة الهجرة التي أعطت درساً في القناعة، حيث تضمن العرض فكرة طالبة قررت أن تجعل نفسها سلعة للبيع، ولكن بعد فقدانها الأمل، أدركت أن العائلة هي أغلى ما تملكه، من إخراج علياء الزعابي من مدرسة الهجرة.
وتتواصل عروض المهرجان حتى يوم غدٍ الخميس بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، حيث ستقدم 6 مسرحيات في الفترتين الصباحية والمسائية، وبذلك تختتم المنافسة لتعلن النتائج، الأحد المقبل، على مسرح قصر الثقافة، حيث يتوج الفائزون.

الشارقة 24 – عبد العليم حريص

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption