أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الثلاثاء، 21 يوليو 2015

عروض البيت الفني للمسرح

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني


عروض البيت الفني للمسرح "كاملة العدد".. وفتوح أحمد: مسرح الدولة بخير
عبر الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، عن سعادته بالإقبال الجماهيري في جميع مسارح الدولة بالقاهرة والإسكندرية خلال أيام عيد الفطر المبارك، وهو ما دفع المسارح لرفع لافتة "كامل العدد" على حفلاتها التي حققت إيرادات غير مسبوقة في جميع فرق البيت الفني للمسرح، بحد تصريحه. 

وأكد فتوح أحمد أن مسرح القاهرة للعرائس اضطر إلى تقديم حفلات إضافية لاستيعاب الجمهور، وهو ما تكرر في جميع عروض الأطفال. 



وقال فتوح أحمد إن البيت الفني للمسرح استقبل جمهور العيد بـ14 عرضا مسرحيا حققت إيردات تخطت الـ150 ألف جنيه في الليلة الواحدة، وهو ما يؤكد نجاح البيت الفني للمسرح في جذب الجمهور لعروضه، رغم ضعف الميزانيات المرصودة للدعاية. 


وقد عملت المسارح بكامل طاقتها لإسعاد جمهور المسرح المصري بمشاركة أكثر من 500 فنان يشاركون في هذه العروض، بالإضافة إلى عدد من نجوم المسرح المصري، أبرزهم أحمد بدير، حنان مطاوع، سامح حسين، محمد شرف، وغيرهم. 



شهد مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية عرض مسرحية "غيبوبة" لفرقة المسرح الحديث بطولة الفنان أحمد بدير ومن تأليف محمود الطوخى وإخراج شادى سرور، استثمارا لنجاحها الجماهيري خلال فترة عرضها الأولى قبل شهرين. 


وفي القاهرة ومن إنتاج المسرح الحديث أيضا شهد مسرح ميامى تقديم مسرحية "حلم ليلة صيف" من تأليف وليم شكسبير ومن إخراج مازن الغرباوى وبطولة حسام داغر وأميرة عبد الرحمن. كما قدمت فرقة المسرح الكوميدى مسرحية "أنا الرئيس" على المسرح العائم الكبير بالمنيل، بطولة الفنان سامح حسين والفنانة حنان مطاوع، تأليف يوسف عوض وإخراج محسن رزق. 



بينما واصلت فرقة مسرح الغد تقديم العرض المسرحى الجديد "نوفل" بطولة محمد شرف، وعبير عادل وإخراج سامح مجاهد على مسرحها بالبالون. 


وفي مسرح الطليعة بالعتبة قدمت الفرقة عرضي "هنا أنتيجون" من إخراج تامر كرم على قاعة "زكى طليمات" و"روح" من إخراج باسم قناوي على قاعة "صلاح عبد الصبور"، بالإضافة إلى عرض " "3d بقاعة صلاح جاهين المقرر افتتاحه الخميس بمسرح البالون. 



وعلى المسرح العائم الصغير بالمنيل عرضت فرقة مسرح الشباب المسرحية الغنائية "سهرة ملوكى" تأليف سعدالله ونوس، إخراج خالد حسونة، بالإضافة إلى العرض الكوميدي البوليسى "شيكايرو" تأليف وإخراج مروة رضوان، بقاعة الشباب بحديقة المسرح العائم. 


وعلى مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر عرضت مسرحية "شغل عيال" من إخراج محمد مرسى إبراهيم. وقدمت فرقة ساحة الميدان عرض "قهوة بلدى" إخراج محمد عادل على مسرحها المكشوف بساحة دار الأوبرا. 


وللأطفال قدم البيت الفني للمسرح العرض الجديد "الرسام الموهوب" من إنتاج فرقة المسرح القومى للأطفال وإخراج زين نصار على مسرح متروبول بالعتبة، وقدم مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة عرض "فركش لما يكش" تأليف وإخراج شوقي حجاب، ومسرحية "اللعبة الشقية" إخراج هانى عز الدين على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.



محمد فايز جاد - الأهرام 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption