أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 2 مايو 2016

مسرحية مستوحاة من قصة عالمية «النمر الذي جاء لشرب الشاي» على مسرح القصباء

مجلة الفنون المسرحية

تستضيف القصباء، الوجهة الترفيهية العائلية في الشارقة، المسرحية العالمية «النمر الذي جاء لشرب الشاي»، والمستوحاة من القصة التي كتبتها المؤلفة الألمانية المولد البريطانية الجنسية جوديث كير في عام 1968، والتي حصدت جوائز عالمية في مجال قصص الأطفال.
وستعرض المسرحية، التي كتب أداءها الموسيقي وأخرجها الكاتب ديفيد وود، حامل وسام الإمبراطورية البريطانية، على مسرح القصباء ثلاث مرات في 12 الجاري.

وتبدأ أحداث المسرحية، التي عرضت في كبرى العواصم والمدن العالمية، بباب يقرع أثناء جلوس صوفي وأمها لتناول الشاي، وتدور الحكاية بسؤالهما من يا ترى جاء لزيارتنا؟ ليعيش أطفالنا الصغار مغامرة جميلة في أحداث المسرحية، ويعد هذا العرض مؤثراً جداً للأطفال الذين يحبون كتاب «النمر الذي جاء لشرب الشاي»، كما أنه اكتشاف مهم للذين يتعرفون الى هذه القصة للمرة
الأولى.

وقال مدير القصباء سلطان شطاف: «يسعدنا أن نقدم لزوار وأطفال القصباء، مزيجاً متنوعاً وثرياً من مختلف الثقافات والبلدان، وأن ننقل إليهم أشهر المسرحيات العالمية في مكان تواجدهم بدلاً من رؤيتها بالخارج، كما نسعى دائماً إلى استقبال العديد من الفعاليات والأنشطة الممتعة والهادفة التي تتناسب مع أذواق وأعمار كل الجمهور، ومن بينها هذه المسرحية التي عرضت في أهم مسارح العالم، وحظيت بإعجاب كبير من قبل الأطفال وآبائهم».

------------------------------------------------------
المصدر: الشارقة ـــ الإمارات اليوم

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption