أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الثلاثاء، 31 يوليو 2018

"قَيْظوا وِيانا 4" يُحفّز اهتمام "ناشئة الشارقة" بمهارات القرن الـــ 21

مجلة الفنون المسرحية


سامح بدر 

انسجاماً مع رؤيتها في أن تكون شريكاً مجتمعياً في تأسيس أجيال واعية ومؤثرة تواصل ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين فعاليات برنامجها الصيفي "قَيْظوا ويانا"، الذي تنظمه للعام الرابع على التوالي برعاية مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، بهدف احتواء الشباب في بيئة جاذبة تتناغم مع احتياجاتهم وتوافق تطلعاتهم، وإكسابهم أحدث المهارات من خلال التعلم باللعب.

إذ أقيمت في مراكز ناشئة الشارقة بكل من واسط والذيد وخورفكان ودبا الحصن وكلباء مجموعة من الورش التدريبية التأهيلية بالتعاون مع أكاديمية اتصالات؛ لإكساب الشباب مهارات القرن الحادي والعشرين التي تتجسد في مهارات الحياة، التعلم، والمعرفة.

شارك في الورش التي قدمتها نوال الصغير استشارية التدريب 170 ناشئاً وشاباً في المرحلة العمرية من 13 إلى 18 سنة، وتدربوا في ورشة مهارات الحياة على فنون القيادة، وكيفية تحديد الأهداف الذكية وطرق كتابتها وسبل تحقيقها، إلى جانب مهارات المبادرة والمرونة والإنتاجية بجودة عالية في الوقت المحدد، والتواصل وآداب الحوار وتقبل الآخرين ومناقشة الآراء المختلفة.

واستكشف المشاركون مهارات التعلم التي تشمل الابتكار، التفكير النقدي، الاتصال، والتعاون، في مجموعة من الألعاب المشوقة والأنشطة الفنية التي تعزز قدرات الشباب على التفكير خارج الصندوق ومهارات التمييز بين الحقيقة والرأي والتحليل، ونقل الأفكار بشكل فعّال لتجنب سوء الفهم، وتخيل المستقبل والتعبير عنه في أنشطة منوّعة تعتمد على العمل الجماعي بروح الفريق.  

واكتسب الناشئة مهارات المعرفة التي تضم المعلومات والفصل بين الحقائق والخيال، إضافة إلى المعرفة الإعلامية وطرائق الوصول إلى وسائل الإعلام وتقييمها وفهم المجتمع الرقمي والمشاركة فيه، واستطلاع آراء المشاركين حول مدى مصداقية الصور والفيديوهات التي يشاهدونها في الوسائل الإعلامية المختلفة بهدف تنمية الوعي والانتباه إلى مصادر المعلومات والتأكد من صحتها.
وتدرب المشاركون على مهارة المعرفة التكنولوجية بالشكل الذي يزيد من قدراتهم على فهم الأدوات التقنية واستخدامها بفاعلية، والاطلاع على أحدث البرامج والوسائل وتحديثها بشكل مستمر للتكيّف مع عصر المعلومات، وتعلم الشباب مهارات شخصية أخرى مثل العرض والتقديم والتحليل والإدراك.


0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption