أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 31 أغسطس 2018

مسرحية "مابعد الجريمة " تأليف هشام شبر

مجلة الفنون المسرحية

مسرحية "مابعد الجريمة " تأليف  هشام شبر


 تفتح الستار 

الاول: منذ متى وانت تراودني الحلم وتطعن في داخلي الحياة منذ متى وحروف اسمك تطرق سمعي ضجيج لا اقوى على احتماله

الشيطان: هاقد انتهينا

الاول : لا

الشيطان : الا تراه دمه يحتضن دمه

الاول: لازال يطارد في داخلي هدوئي اشعر ب فوضى خطواتي وهو يتجه نحو انفاسي اختناق

الشيطان: تعال انهض واعتدل ف انت الان انتصار

الاول: انتصار من على من انت تهذي ولا تعلم بما يعتمل بداخلي

( يبحث في الارض وهو يهيل التراب)



الشيطان: ماذا تفعل هل جننت

الاول : اتاكد من انه قد مات

الشيطان: مات مات وهاهو راسه معلق

الاول : اذا لماذا يراودني في حلمي ويقظتي لماذا

الشيطان : اشرب اشرب لتخلع رداء الضمير

الاول : المساله ليست مسالة ضمير انا لا املك منه شيء المساله اكبر من ذلك

الشيطان : اهدء وارتدي كبرياءك

الاول : الم تجدوا غيري كي ينفذ انا اختنق كل لحظه واتيه

الشيطان: كان لابد لمجرب ان ينفذ

الاول : اريد ان انام ارتاح اهدء ولكن لا فائدة لا فائده ...

( موسيقى)



الشيطان : جئت اباركك

الاول : أأنتصرت انا حقا

الشيطان : نعم الا تسمع طبول الفرح والصراخ

الاول: لا ادري مايعتريني الان ف انا دون انا

الشيطان : المهم انك السلطان

الاول : سلطان يبحث عن امان وعرش ملطخ بهزيمه

الشيطان : اهدء وخذ نفسا عميق وعش لحظة فرح انه يومك



الاول : من يحمل عني وزر خطوتي ويعفي المسافة



الشيطان : اراك تلكم الدعاء لكم مهرج في حلبة

الاول :اعمتني جريمتي حتى بت ارقص سخرية

الشيطان : اراهن على انك محبط من ثمالة اجهضت نفسها وهي تكسر قدح كان قريب من فم امنياتك

الاول : لا اقوى على تحريك افكاري ف ذاكرتي تجمدت في وقت جريمة اقترفتها

الشيطان : هل تحتاج ل تذكرة كي تسافر نحو ماحصل اجبني

       الاول : مجنون انا انسلخ من ظهر مجنون فتراقصا قلق 

              الشيطان:ماذا تريد

الاول: امنحني بعض مني فكلي عندك  

الشيطان: القيح لم ياتي بعد اجرد ماتبقى من جسدك كي يحضى ب بلذة مااقترفت

   الاول : هو بعض شهقة وتمرد على خطوة جاءتها ولادة في غير اوانها

الشيطان: الحرب تداخلت فينا ومنا ومات فينا الشعور بالرغبه

الاول : اريد ان اعود

الشيطان : الى اين



الاول : الى حيث كنت.. لم اكن سوى نطفه باغتت نفسها وجود

الشيطان : لا عودة الى الوراء فالموت امامك والموت خلفك

الاول : مات المصير بالمصير

الشيطان: الا يكفيك كل الجوابات التي احاطتك وانت ترتدي استفهام غبي

الاول : لا تصرخ في وجهي

الشيطان : جلبتك من غفلة كنت فيها واعدت اليك اتزانك



الاول : جلبتني من حدائق حلم ورميتني بتنور جحيم



الشيطان:اوجاعك تتراقص على رائحة المكان 

الاول:  هل جربت أن ينحر وعيك

الشيطان: اقتسمنا   معا  ورسمنا حتفنا  معا فلا ترتدي ثياب الحكماء

الاول : هناك فرق بين مهرج وبهلول

الشيطان : كفى لا تكن بهلول عصرك  فقد كنت تجانبني المكان  اولم تكن  اول بذرة سوء في ملعقة الجريمة

الاول: لقد تجاوزت حدودك ياصعلوك الماضي


الشيطان : ههههه يضحكني  وصفك  فانت كمن  يرجمني بباقة ورد

الاول : نحن نقف معا بفم المنية  ربما تبتلعنا او نبتلع انفسنا خائفين

الشيطان : لا تجهش بالايمان بعد ان رسمت وجهك  بصاق شيطان

الاول : كنت في غفلة من امري


الشيطان : والان


الاول : اريد ان انسحب



الشيطان : اراك ترتدي الخوف ملابس غباء


الاول :  لا اريد ان اعيش الفزع

الشيطان :  انت مخمور بالأمنيات

الاول : : لازالت المسافة تأخذ شكل مفاجأة ترجم الكلمات بوابل من الصمت...تنحني حد الكتمان وهي تختنق جريمة

الشيطان : اهدء  فقد عبرنا حدود  الازمة

الاول : انفاسنا اوثان  تصعد فينا نحو الاسفل  ونحن  نشد حبال الوهم  ونكتب  شكل تفاهتنا  كي تكون طريق

الشيطان: تجلد  وارسم نفسك  شكل منتصر  وارفع كاسك زهو  كي تخدع التاريخ 

الاول : مااخبار الرعية هل اقلعوا تدخين الهمس واخذوا العبرة مما حصل

االشيطان :  اجلا ام عاجلا سيسلمونا انفسهم والمكان

الاول : ( يرتجف)

الشيطان : مابك

الاول : اشعر ب البرد ف وفر الامنيات يتساقط من حولي حتى تجمدت اطراف الحديث وصار الصمت اعلان ارتجاف ف مرة اراه خوف ومرة فزع ومرات يحتويني ارق من الاتي ...

الشيطان :  انت تتساقط هذيان  مابك

الاول : بعت كل شيء وقبضت الثمن حتى ضاع كل شيء وضاع الثمن

الشيطان : الايكفيك ماانت فيه الان

الاول : كنت ثمل ب مغريات اشربوني اياها حتى ترنحت اذعان



( موسيقى)

الشيطان: كنت خنجر اناط اللثام عن النحر

الاول : كنت خنجر امات اطرافي 

الشيطان : انت انتصرت

الاول : بمن وكيف وانا الهث ورائي ولا اجد متسع  لراحة بال

الشيطان : الم تكن تطلب ثار

الاول : لماذا انا  دون قبيلتي  احمل وزر الجريمه

الشيطان : قضيت عليهم فلا تبتاس

الاول : على نفسي قضيت 

الشيطان : انهض

الاول : الى اين

الشيطان : الى العرش

الاول : عرشي تيه 

الشيطان : الم تكن تطلب الملك

الاول : ليتني لم افعل ليتني لم افعل

( موسيقى مع حركات تعبيرية للمجموعه تمثل التيه والضياع  ووسطهم بقف الاول وهو ينهار صريع )


ستار

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption